ما الشبه بين الراقصة ولاعب الكرة؟.. نجوى فؤاد تجيب
ما الشبه بين الراقصة ولاعب الكرة؟.. نجوى فؤاد تجيب


ما الشبه بين الراقصة ولاعب الكرة؟.. نجوى فؤاد تجيب

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 11:45 ص

كتب: مصطفى الشويخ 


نجحت تحية كاريوكا في أن تقتحم ميدان السينما والمسرح وتصبح ممثلة من ممثلاتنا الأوائل وتحصل على جائزة الدولة في الأداء التمثيلي مرتين فإن راقصاتنا يفعلن مثل ما فعلت.

ولعل نجوى فؤاد وهي لا تزال في قمتها في حلبة الرقص قد اتخذت هذا القرار وهي تشتري في أسبوع واحد عملين عظيمين لاثنين من كبار كتابنا وهما (هيام) لمصطفى أمين، و(عاشت بين أصابعه) لإحسان عبدالقدوس، إلى جانب فلمها الثالث الذي صورته في النمسا وهو (ليالي الأنس).


قبل سنوات طويلة تحدثت نجوى عن فيلمها ليالي الأنس لتؤكد متابعتها كتابة السيناريو الخاص به وسيخرجه محمد عبدالعزيز ويتم تصوير مشاهده كلها بين فيينا واستوكهولم وهو كوميديا استعراضية تلعب فيه دور راقصة مصرية في أوروبا ويشترك في بطولته سمير صبري وسعيد صالح وسمير غانم.

تقول نجوى: "أنا معك أن الراقصة عمرها الفني أقصر كثيرا من عمر الممثل.. وفي رأيي أن الفنان الذكي هو الذي يعرف كيف ينسحب في الوقت المناسب.. ولكني أعتقد أني مازلت في كامل لياقتي البدنية كما أن عشقي للرقص يجعلني لا أستطيع الاستغناء عنه بسهولة لكن ذلك لا يمنع من أن أخطط لمستقبلي في التمثيل".

اقرأ أيضًا: سعاد محمد توقع أول عقد في حياتها بـ 36 جنيها
 


وتروي: "طبعا ما زلت مستمرة في تصوير (مكتبة نجوي فؤاد) وهي مجموعة من الأفلام الاستعراضية الملونة التي سأعرضها في تليفزيونات العالم العربي وسأوزعها عالميا أيضا لأنها لا تعتمد على الحوار وإنما على الموسيقى والإيقاع والرقص والاستعراض والملابس والجو الشرقي أو العربي الذي يستهوي الناس بلغاتهم المختلفة". 


تؤكد الراقصة المصرية أن كل حلقة من هذه الأفلام مدتها ساعة ونصف الساعة، وقد انتهت من استعراض (راقصة عالمية جدا) لتبدأ تصوير (قمر ١٤) وهو استعراض من ألحان الموسيقار محمد عبدالوهاب وبعده استعراض (الثلاثينات) ثم (مجنون في الحب).. وكل هذه الاستعراضات لها خط درامي يتناسب مع شكل الاستعراض.

وتستعين نجوى برأي سابق لتحية كاريوكا لتثبت موقفها فتقول إن تحية كاريوكا وضعت قاعدة للراقصات وهي أنه على الراقصة أن تسعى إلى السينما قبل أن ينتهي عمرها الفني في الرقص، لأن هذا المشوار عمره قصير مثل عمر لاعب الكرة، يعتمد على لياقة بدنية لا تستمر كثيرا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة