محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها
محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها


إنشاء مركز للتدريب والإبداع الرقمي بجامعة بنها بالتعاون مع وزارة الاتصالات

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 12:02 م


 
استقبل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.عمرو طلعت، وفد جامعة بنها برئاسة د.جمال السعيد رئيس الجامعة لبحث إنشاء مركز للتدريب والإبداع الرقمي بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

جاء ذلك بحضور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث د.ناصر الجيزاوي، وعميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي د.هالة زايد، ومدير مركز تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات د.هبة صالح.

وأكد د.عمرو طلعت خلال اللقاء ان استراتيجية بناء مصر الرقمية تعتمد على محورين رئيسيين، هما تحقيق التحول الرقمي وإعداد الكفاءات الرقمية، مشيرا إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تسعى إلى بناء الكفاءات الرقمية القادرة على دفع عمليات التحول الرقمي من خلال إعداد وتنفيذ العديد من الأنشطة لدعم الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بجميع أنحاء مصر.


وأشار طلعت إلى إنشاء مراكز إبداع مصر الرقمية في  الجامعات والمحافظات لتكون ملتقى لتبادل الخبرات بين الشباب، وتدريبهم على مختلف تخصصات علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع تنفيذ برامج تدريب لرعاية الإبداع.

من جانبه أكد الدكتور جمال السعيد أن مركز التدريب والإبداع الرقمي يأتي في اطار سياسة جامعة بنها للتحول الرقمي والتحول لجامعة ذكية، مشيرًا إلى أن المركز التكنولوجي الجديد سيحتوى على إمكانيات هائلة بهدف دعم طلاب الجامعة وشباب محافظة القليوبية وإعدادهم لسوق العمل وتزويدهم بالمهارات الخاصة بالثورة الصناعية الرابعة، فضلا عن مساعدتهم في الحصول على فرص عمل تناسب مؤهلاتهم العلمية.



 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة