عبد الوهاب غنيم
عبد الوهاب غنيم


خبير يكشف آخر تطورات مصر في «التحول الرقمي».. فيديو

حسين دسوقي

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 12:12 م

أكد نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي عبد الوهاب غنيم، تقدم مصر بسرعة كبيرة، حيث أن التجربة المصرية في مجال التحول الرقمي جيدة جدًا وقطعت شوطًا كبيرًا بداية من إطلاقها للقمر الصناعي طيبة 1، بالإضافة لتطوير البنية التحية.

وقال عبد الوهاب غنيم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه تم تنمية وتطوير قدرات أكثر من 6 آلاف موظف حكومي، مشيرًا إلى أنه تم انشاء مجموعة من الكليات الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

كما أشار إلى تحسين أكثر من 70 قاعدة تكنولوجية للتحول الرقمي لكي تكون كل المعاملات الخاصة بين الكليات والخاصة بالحكومة تكنولوجية.

وأشاد نائب رئيس الاتحاد العربى للاقتصاد الرقمى، بتوجيهات الرئيس بتعزيز استخدام أحدث التقنيات والمعايير العالمية لتنفيذ مشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ولمضاعفة قدرات البنية المعلوماتية الرقمية للدولة، لما لذلك من مساهمة مباشرة في جهود التحول الرقمي، جنبًا إلى جنب مع تدريب الكوادر البشرية على المهارات الرقمية لدعم الأداء الحكومي وتوفير أحدث الخدمات الرقمية للمواطنين وقطاع الأعمال على مستوى الجمهورية، بما يسهم في تحقيق الشمول الرقمي ويرسخ قواعد الاقتصاد الرقمي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة