صورة موضوعية صورة موضوعية

أول دولة أجنبية تسجل لقاح «سبوتنيك V»

سبوتنيك الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 12:43 م

صرح الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، بأن جمهورية بيلاروسيا أصبحت أولى الدول الأجنبية التي تسجل لقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد فيروس كورونا، وتعمل الآن على تنظيم إنتاجه.
وجاء ذلك في بيان الصندوق الروسي، الاثنين 21 ديسمبر، أن " الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة يعلن عن إصدار تصريح تسويق للقاح الروسي ضد فيروس كورونا  "سبوتنيك V" من قبل وزارة الصحة في جمهورية بيلاروسيا، وهكذا أصبحت بيلاروسيا أول دولة أجنبية تسجل رسميًا هذا اللقاح على أراضيها".
وأعرب المتخصصون في وزارة الصحة البيلاروسية، عن تقديرهم البالغ لسلامة وفاعلية لقاح "سبوتنيك V"، الذي تم إنشاؤه على منصة مجربة ومدروسة .

وسيؤدي تسجيل اللقاح في بيلاروسيا وتوطين إنتاجه إلى تسريع نطاق التطعيم بشكل كبير للسكان وحماية صحة المواطنين بمساعدة أحد اللقاحات الأكثر فاعلية المتاحة في العالم اليوم.

وعند تسجيل اللقاح، أخذت وزارة الصحة في بيلاروسيا في الاعتبار البيانات التي تم الحصول عليها أثناء التجارب السريرية في روسيا.

وبدأ تطعيم المتطوعين في بيلاروسيا في الأول من أكتوبر، كجزء من تجربة سريرية مزدوجة.

وكشفت المتحدثة باسم الرئيس البيلاروسي، ناتاليا إيسمونت، نهاية الشهر الماضي، أن العديد من المسئولين في البلاد تلقوا لقاح "سبوتنيك V" الروسي في الفترة الأخيرة.

وكانت روسيا قد أعلنت، في أغسطس الماضي، تسجيل أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19"، وحتى الآن تم تسجيل لقاحين، الأول "سبوتنيك V" ويطوره مركز "غامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، والثاني أطلق عليه اسم "إيبيفاك كورونا" يطوره مركز "فيكتور" الحكومي".



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة