مصطفى محمد
مصطفى محمد


خاص| انسحاب جازيللي يحسم مصير إيقاف مصطفى محمد الإفريقي

عمر البانوبي

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 01:23 م

أخطر نادي جازيللي بطل تشاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» وكذلك نادي الزمالك بعدم قدرته على السفر إلى القاهرة لخوض لقاء دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا في نسخة الموسم الجديد 2020-2021.

وكان مصطفى محمد، مهاجم نادي الزمالك، قد تعرض لعقوبة الإيقاف لمباراتين على مستوى دوري أبطال إفريقيا على خلفية مشاداته مع لاعبي الأهلي عقب تتويج الأخير بدوري أبطال إفريقيا 2020 على حساب الزمالك في المباراة النهائية بالفوز 2-1.

وانتظر الزمالك غياب مصطفى محمد أمام جازيللي التشادي في دور الـ 32 قبل إعلان انسحاب الفريق المنافس وصعوبة حضوره إلى القاهرة، وهو ما وضع مسئولي الأبيض في حيرة بشأن مصير عقوبة مصطفى محمد.

وسيرسل نادي الزمالك استفسارًا للكاف بشأن مصير عقوبة الإيقاف الموقعة على مصطفى محمد هل تستمر أم تزول بانسحاب جازيللي التشادي من مباراتي دور الـ 32.

وبحسب مصدر داخل «كاف»، فإن الإيقاف يتم إرساله للنادي محددًا برقم أول مباراتين للفريق في البطولات الإفريقية، ولكن موقف جازيللي التشادي الرسمي والنهائي بالانسحاب من البطولة واعتماد لجنة الأندية له سيحسم مصير إيقاف مهاجم الزمالك.

وبحسب المصدر ذاته، فإن اعتبار جازيللي التشادي منسحبًا من البطولة بشكل نهائي سيعتبر أيضًا وكأنه لم يتواجد في دور الـ 32 وبالتالي قد يتم تمديد إيقاف مصطفى محمد في مباراتين قادمتين، لكن الأمر سيحسمه خطاب «الكاف» للزمالك بشأن رفع الإيقاف بانسحاب جازيللي أو استمراره في مباراتين قادمتين.

ونشبت أزمة بين جازيللي ووزير الرياضة التشادي بسبب سفر بعثة الفريق إلى القاهرة أدت إلى عدم وصول بعثة بطل تشاد في الوقت المحدد لإجراء مسحة طبية للكشف عن فيروس «كورونا» تحت إشراف الكاف قبل خوض المباراة بـ 48 ساعة وفقًا للائحة المسابقات.

إلغاء مباراتي الزمالك وجازيللي.. و«الأبيض» يتأهل بدوري الأبطال 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة