نقيب التمريض د.كوثر محمود
نقيب التمريض د.كوثر محمود


«برلمانية»: قرارات البرلمان الأوروبي مسيسة وغير مقبولة

حاتم حسني

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 01:37 م

 

علقت عضو مجلس الشيوخ ونقيب التمريض د.كوثر محمود، على قرار الاتحاد الأوروبي بشأن ملف حقوق الإنسان، واصفة إياه بأنه «تضمن العديد من المغالطات المغايرة للواقع المصري»، وبأنه «مسيس وغير مقبول».

وقالت الدكتورة كوثر محمود عضو مجلس الشيوخ، في بيان اليوم الإثنين 21 ديسمبر، تضمن قرار الاتحاد الأوروبي بشأن ملف حقوق الإنسان العديد من المغالطات المغايرة للواقع والداخل المصري".

وأضافت:"قرار البرلمان الأوروبي غير مقبول ولا يلائم الشراكة الاستراتيجية ‏المصرية – الأوروبية"، مؤكدا "رفضه ‏جملة وتفصيلا"ووصفت القرار الأوروبي بأنه "يعبر عن أهداف مسيسة، ونهج غير متوازن".‏

وقالت لن نسمح للبرلمان الأوروبي بأن ينصب نفسه ‏وصيا على مصر، وطالبت بأن يبتعد عن تسيس القضايا خاصة حقوق الانسان لخدمة ‏أغراض سياسية أو انتخابية، والنظر بموضوعية لواقع الأمور في مصر، ‏والابتعاد عن ازدواجية المعايير".

ودعت عضو مجلس الشيوخ د.كوثر محمود، بأن يوجه البرلمان الأوروبي ‏نظرة موضوعية للجهود المصرية في حفظ الأمن والاستقرار ليس على المستوى ‏الداخلي فقط وإنما على المستوى الإقليمي أيضا، خاصة في مجالي مكافحة الإرهاب ‏والهجرة غير الشرعية في ظل ظروف إقليمية شديدة الاضطراب والتعقيد، وأيضا ‏الجهود المصرية الواضحة والعميقة لتحسين معيشة المواطن المصري في ظل ما ‏تشهده الدولة من طفرة تنموية لم تتوقف حتى في أثناء مجابهة جائحة ‏كورونا".‏ 

اقرأ ايضا|البرلمان يشيد بتكريم السكك الحديدية لقائد قطار سوهاج

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة