احتفالات الكريسماس
احتفالات الكريسماس


كريسماس 2020 | 6 أسواق سياحية غابت عن مصر في زمن «كورونا»

مي سيد

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 02:33 م

تشهد احتفالات الكريسماس هذا العام تحذيرات كثيرة بسبب الظروف الاستثنائية الذي يعيشها العالم هذا العام بسبب جائحة كورونا التي تسببت في غلق بلاد العالم ووقف الرحلات السياحية.

وعلى الرغم من توصل العالم إلى لقاحات بنسبة فعالية عالية، إلا أن بلاد أجنبية عديدة أعلنت الإغلاق الجزئي وحظر التجوال وتحذير من التجمعات والسفر منها إيطاليا، السويد، النمسا، أسبانيا، الدنمارك و روسيا، ويعتبروا السبع دول من أهم الدول المصادرة للسياحية لمصر لذلك غابت أهم الأسواق السياحية عن مصر هذا الكريسماس .

في هذا الصدد أكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني، أنه تم إلغاء احتفالات الكريسماس هذا العام بجميع الفنادق والمنشآت السياحية حفاظا على صحة المواطنين ومنع انتشار وباء «كورونا» وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار بمعايير دولية.

وعن المواعيد فتح وغلق المنشآت السياحية والفنادق السياحية، أكد وزير السياحة والآثار أن جميع المنشآت والمطاعم السياحية ملتزمة بمواعيد الغلق الذي حددتها الوزارة بالتعاون مع مجلس الوزراء وهي أن تتم الغلق في الساعة 12 ونصف حتى بالتزامن مع احتفالات الكريسماس وأعياد الميلاد.

وأوضح العناني، أن تلك المواعيد غير مطابقة على الفنادق السياحية فيمكن للمواطنين السهر فيها ولكن وسط الإجراءات الاحترازية الصارمة التي تم وضعها بمعايير دولية، مشددا على أن أي فندق يخالف تلك المعايير الاحترازية سيتم سحب الرخصة الخاصة به، فضلا عن عدم وجود احتفالات للكريسماس داخل الفنادق أيضا ولكن المطاعم داخل الفندق مفتوحة ولم يطبق عليها مواعيد الغلق.

وكان عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار لشئون المنشآت الفندقية والسياحية، أرسل إلى ماجد فوزي، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، خطاب بالتوجيه الحكومي الصادر لـ«الفنادق» بشأن تنفيذ تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بإلغاء احتفالات رأس السنة، والتأكيد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية حتى لا يتم اتخاذ إجراءات عقابية ضد المخالفين.

يذكر أن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد ترأس اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس «كورونا»، حيث تم استعراض الجهود المستمرة لمواجهة الأزمة، وموقف توفير اللقاح، وذلك بمشاركة الوزراء أعضاء اللجنة والمسئولين المعنيين.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وفرض الغرامات على المخالفين عن طريق تكثيف الحملات من قبل الجهات المعنية، وكلّف بتشديد العقوبات على مخالفي الإجراءات الاحترازية، وأن يتم دراسة إصدار قرارات يتم بمقتضاها تحصيل الغرامة فورياً من المخالفين. 

اقرأ ايضا|إنفوجراف| احتفالاً بالكريسماس.. شاهد مزارات سياحية في «مدينة السلام»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة