صورة توضيحية
صورة توضيحية


«كشف سقارة» ضمن أهم 7 اكتشافات أثرية في العالم 2020

مي سيد

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 04:08 م

نشرت صحيفة «ذا صن» الأمريكية تقريرا حول أهم الإكتشافات الأثرية في العالم لعام 2020، مؤكدا أنه بالرغم من الظروف الصعبة الذي عاشها العالم بسبب جائحة كورونا إلا أن في بلاد الحضارة تم اكتشافات أثرية هامة.

وتضمنت القائمة 7 اكتشافات أثرية حول العالم وجاءت مصر في المرتبة الأولي باكتشاف سقارة الأثري الذي شمل اكتشاف 100 تابوت مصري قديم و40 تمثالا ملون وخشبي منذ 2500 عام. 

شاهد ايضا : مدير المصريات بمتحف اللوفر: اكتشافات سقارة الأخيرة رائعة ومذهلة

وأوضحت الصحيفة، أنه كان لروسيا أيضا اكتشاف هام وهو هيكل الماموث العملاق من العصر الجليدي  حيث اكتشف علماء الآثار هيكلا عملاقا من العصر الجليدي يتكون من 60 بنية عظمية عملاقة على الأقل  وهو عبارة عن دائرة عملاقة يبلغ قطرها زهاء 12.5 متر.

أما في غابات الأمازون المطيرة تم اكتشاف لوحات وجه الجرف لـ «حيوانات ضخمة» مفقودة حيث يتضمن الكشف  عن عشرات الآلاف من اللوحات القديمة التي تعود إلى العصر الجليدي، والتي اكتُشفت في غابات الأمازون المطيرة. 

وتعد تلك اللوحات رسمها أشخاص من العصر الجليدي منذ زهاء 12600 إلى 11800 عام.


وأشارت الصحيفة، إلى أنه تم الكشف عن نصب ستونهنج الشهير الذي يعتقد علماء الآثار أن معظم الأحجار الكبيرة المعروفة باسم «سارسنس»​ استُخرجت في ويست وودز، على بعد 15 ميلا فقط من ستونهنغ.

وأضافت الصحيفة، تضمنت قائمة الإكتشافات العثور على عاصمة المايا المفقودة في المكسيك و أكبر وأقدم نصب ألمانيا في المكسيك أيضا ويبلغ طوله 4600 قدم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة