البيج رامي
البيج رامي


«فهيم»: «بيج رامي» واجهة مشرفة للمحترفين.. والاتحاد مسؤل عن الهواة 

أحمد محمد

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 04:46 م

أكد الدكتور عادل فهيم نائب رئيس الاتحاد الدولى لكمال الأجسام ورئيس الاتحادات الإفريقى والعربى والمصرى أن ما حققه "بيج رامى" بحصوله على ذهبية "مستر أولمبيا"،  إنجاز كبير، وقال: نحن نشرف كاتحاد مصرى لكمال الأجسام أن لدينا بطل بهذا الحجم من التميز والأخلاق.. ونتمني أن يحظى بالتكريم اللائق.

وقال: يجب على الجميع التفرقة بين المحترفين والهواة، فالمحترفون تكون هناك شركات كبرى وعدد كبير من الرعاة يتكفلوا بهم كى يحققوا أفضل المراكز فى البطولات الدولية على مستوى المحترفين، أما الاتحاد المصرى فهو مسئول عن أنشطة الهواة، وهذا ليس تقليل من "بيج رامى" الذى يعد قيمة وقامة كبيرة، لأن كل اللاعببن التى تشارك فى مثل تلك البطولات يصرفون مبالغ باهظة ، وهذا ليس تقليل من امكانيات الاتحاد المصرى الذى يلقى كل الدعم من قبل وزارة الشباب والرياضة.

يذكر أن بطولة "مستر أولمبيا" أقوى بطولة للمحترفين فى كمال الأجسام، وتقام كل عام فى منتصف شهر سبتمبر، بولاية لاس فيجاس الأمريكية، والتي تم تأجيلها هذا العام بسبب جائحة كورونا المستجد، لتقام في شهر ديسمبر الحالى بولاية أورلاندو فلوريدا الأمريكية، لأول مرة منذ أكثر من 20 عاما، خصوصا أن ولاية لاس فيجاس مقر إقامتها الدائم.

وسجل البطل المصري أول ظهور له على مسرح "مستر أوليمبيا للهواة" عام 2012 وحقق المركز الأول ، وفى 2013 تمكن من إحراز المرتبة الثامنة وسط العديد من النجوم، ليتم تصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين، وفى 2014 تقدم إلى المركز السابع بالبطولة نفسها، قبل أن يواصل التقدم عام 2015 ليصل للمركز الخامس، وشهد عام 2016 استمرار التألق لنجم كمال الأجسام المصرى ليحقق المركز الرابع فى البطولة، قبل أن يتمكن العام الحالى من اختصار الطريق والوصول إلى المركز الثانى، ليحصل على جائزة مالية قدرها 150 ألف دولار.

ويعتبر "السبيعى" أول لاعب مصرى وعربى يحرز المركز الأول فى بطولة "أرنولد كلاسيك" التى استضافتها البرازيل عام 2015، بحضور الممثل الأمريكى الشهير آرنولد شوارزينجر، وحصل وقتها على جائزة مالية بلغت 130 ألف دولار.

أقرأ أيضا: اتحاد كمال الأجسام: احتفالية كبرى لتكريم «بيج رامي»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة