بدون مهر.. أثاث كامل للعروسين بـ139 جنيهًا
بدون مهر.. أثاث كامل للعروسين بـ139 جنيهًا


بدون مهر.. أثاث كامل للعروسين بـ139 جنيهًا

منةالله يوسف

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 05:46 م

يعزف كثير من الشباب عن الزواج بسبب طلبات أهل العروس التي تتلخص في المهر والشبكة والمؤخر وغيرها من المتطلبات التي يقف أمامها العريس مكتوف الأيدي عاجزا عن تلبيتها.
 

ويعتقد العريس أن طاقة القدر ستفتح له عند طلب يد حبيبته ولكنه يفاجئ أن والدها يطلب الذهب والشقة وغيرها، وحين تتردد هذه الكلمات على آذان الشباب يقف عقله حائرًا، ويبدأ في التساؤل «هو أنا مغارة على بابا ؟!»، ويفر هاربًا من المسؤولية التي ستقع على عاتقه. 

 

اقرأ أيضًا| الشرطة تأمر بتخدير «جاموسة» في القاهرة


قبل سنوات وبالتحديد في عام 1963، قامت إحدى شركات الأثاث باستغلال فكرة «هروب العرسان» من الزواج بسبب المصاريف البالغة للترويج لمنتجاتها من خلال تسهيل وتيسير الأمور عليهم ببيع أثاثها بأسعار زهيدة على أقساط لا تتعدى 5 جنيهات فقط شهريًا.


فكرت الشركة خارج الصندوق، وحققت أرباحا خيالية من خلال حملة دعائية إعلانية بالأبيض والأسود نشرتها في الصحف آنذاك، مستغلة بعض الكلمات التي تحفز الشباب على شراء منتجاتها.  

 

 
الشركة سارعت إلى نشر إعلان يحوي على صورة عروس وعريس وكتبت: «تزوج اليوم ولا تدفع مهرًا، وقدم لها جهازًا كاملًا.. حجرة نوم وسفرة وصالون و3 غرف ممتازة و22 قطعة موبليا فاخرة، بـ5 جنيه في الشهر فقط»، قبل أن يحدد المبلغ الإجمالي بـ139 جنيها للتقسيط والتسليم بترتيب الحجز».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة