صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأرصاد تحذر من تكاثر السحب المنخفضة الثلاثاء

إنجي خليفة

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 06:01 م

قال خبير الأرصاد الجوية وحيد سعودي إنه إعتباراً من الغد يبدأ تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد.

وتابع خبير الأرصاد الجوية وحيد سعودي: يصاحب السحب سقوط للأمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية للبلاد وبورسعيد وشمال ووسط سيناء وعلى شمال ووسط الدلتا يصاحب .

شاهد ايضا : «الأرصاد» تحذر: مرتفعان جويان غدًا يؤثران على الطقس

وأضاف:  يصاحب ذلك نشاط محدود للرياح يؤدى إلى مزيد من الإحساس ببرودة الطقس والى إضراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط وعلى خليج السويس.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد غدًا الثلاثاء، بامتداد مرتفع جوي على سطح الأرض، ومرتفع جوي آخر في طبقات الجو العليا.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدًا مائل للدفء على القاهرة والوجه البحري نهارًا، بارد ليلًا والرياح معتدلة  على السواحل الغربية، والطقس مائل للدفء على السواحل الشرقية والرياح معتدلة، ويبقى الطقس مائل للدفء على محافظات الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.

الأمطار

كما توقع خبراء الأرصاد أن يكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة يصاحبها شبورة مائية كثيفة صباحًا على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وعن حالة البحرين، فتكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى متران والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى متران والرياح السطحية شمالية غربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة