أحمد مصطفي عضو لجنة الحكماء بالزمالك
أحمد مصطفي عضو لجنة الحكماء بالزمالك


حوار| عضو لجنة حكماء الزمالك: القلعة البيضاء لن تسقط.. وهذه رسالتي للاعبين

أميرة أنور

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 07:16 م

شهد نادي الزمالك أحداثًا صعبة متتالية في الفترة الأخيرة، بدأت بخسارة لقب دوري أبطال إفريقيا أمام غريمه التقليدي النادي الأهلي في نهائي القرن، والذي أعقبه قرار وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي بحل مجلس إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور، وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة النادي برئاسة المستشار أحمد بكري، وهو ما تبعه سقوط الفريق أمام طلائع الجيش في نصف نهائي كأس مصر، وسط مخاوف عديدة من تكرار أحداث عام 2005، والتي شهدت -آنذاك- انتكاسة كروية للنادي في أعقاب حل المجلس وقتها.

وتواجه اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شئون نادي الزمالك، العديد من الصعوبات، منذ قدومها إلى القلعة البيضاء في ظل الكثير من الأزمات المتلاحقة التي تهدد استقرار البيت الأبيض، خاصة مع بداية منافسات الموسم الكروي الجديد. 

"بوابة أخبار اليوم" تواصلت مع أحمد مصطفى عضو لجنة الحكماء بنادي الزمالك، ليفتح قلبه ويوضح الكثير من الأمور الخاصة بمهام اللجنة وإلى نص الحوار:

- ما هو الدور الرئيسي للجنة الحكماء في الفترة الحالية؟

دورنا الرئيسي استشاري فقط في كل الأمور التي تخص النادي، حيث تجتمع بنا اللجنة المؤقتة وتطلب مشورتنا ونقول لهم ما يمليه عليه ضميرنا تجاه نادي الزمالك، واللجنة المؤقتة هي جهة التنفيذ سواء أخذت بالمشورة أو لا هو أمر يرجع لهم. 

- ما حقيقة توجيه الدعوة لأحمد شوبير لزيارة نادي الزمالك؟

أجل.. وما الأزمة في ذلك، كانت دعوتي لنبذ التعصب ولأجل إعادة العلاقات الجيدة مع رموز النادي الأهلي، ونحن دائما ما كنا أخوة وعلاقتنا جيدة بصالح سليم وجميع لاعبو الأهلي، وكنا حين نكسب بطولة يأتي مسؤولو الأهلي لتهنئتنا والعكس، وكانت دائما علاقتنا بهم أكثر من رائعة، وعلاقة أحمد شوبير نفسه بمرتضي منصور كانت جيدة ودعاه للحضور إلى النادي أكثر من مرة. 

- ولماذا يتمسك عدد كبير من جماهير الزمالك بمجلس مرتضى منصور؟
لا أدري ولكن هذه هي وجهة نظرهم هم وهم المسؤولين عنها، ولكن يمكن أن يكون السبب هي البطولات التي حققها الفريق الموسم الماضي. 

- وما السبب في التعصب الأعمى الذي أصاب الوسط الرياضي مؤخرًا؟ 
"السوشيال ميديا" بكل تأكيد وجميع وسائل التواصل الاجتماعي، هي السبب الرئيسي وراء تأجيج الفتنة، والذي يشعلها أكثر هي تصريحات بعض المسؤولين الاستفزازية وهو ما ينتقل بدوره إلى الجماهير. 

- ما هو مصير ملف أزمة نادي القرن داخل الزمالك؟
هو أمر قانوني بحت ولا أستطيع أن أتحدث فيه لأن هناك مسؤولين عن الجانب القانوني بالنادي وهم من يملكون الحديث عنه. 

- ما هي حقيقة المليار جنيه ديون الزمالك؟
هو أمر لا يخصني أيضًا، حيث توجد لجنة مؤقتة ومن دورها أن تتحدث وتعلم كل التفاصيل الخاصة بتلك الأزمة، وكما ذكرت فإن دورنا استشاري فقط. 

- ما هو موقفكم حال عودة مجلس مرتضى منصور بحكم القضاء في جلسة أول يناير المقبل؟
لا يمكن الحديث عن هذا معنا نحن، ولكن توجد لجنة مؤقتة وتوجد وزارة الشباب والرياضة، والأمر سيكون متروك لهم والقضاء هو من سيحكم ويقول كلمته على الجميع. 


- ما رأيك فيمن يقول نظرية المؤامرة والعودة لأحداث 2005؟
أمر غير صحيح على الإطلاق ونادي الزمالك نادي كبير وعريق، ولا يمكن أن يسقط أبدًا ولا توجد مؤامرة أو ما شابه، والفريق يسير بخطى جيدة وحقق الفوز في مباراته الأولى أمام المقاولون العرب. 

- تعقيبك على أزمة ميدو؟ 
ميدو من أكثر المحبين والعاشقين لنادي الزمالك، وما فعله هو الأمر الطبيعي لأن محمود الخطيب أسطورة كروية، ولا يوجد عداء بين الكيانين ولا يوجد مبرر للهجوم الذي تعرض له الأول مؤخرًا.


- هل تحدثت مع اللاعبين؟ 
بالطبع تحدثت معهم بدعوة من عبد الحليم علي مدير الكرة بالفريق في أول تمرين، وأكدت لهم أنهم الأفضل في الوقت الحالي وعليهم أن يستمروا في إسعاد وتعويض الجماهير عن البطولتين الأخيرتين، وهو ما أتى ثماره وحقق الفريق الفوز في الجولة الأولى. 


- ماذا عن علاقتك مع مرتضى منصور قبل الأزمة الحالية؟ 

سأقول أمر لأول مرة أتحدث فيه، وهو أنني من أدخلت مرتضى منصور نادي الزمالك عقب رحيله من النادي الأهلي، بعد أن جاءني عادل المأمور وفاروق جعفر وغانم سلطان وتوسطوا لي أن أقنع نور الدالي رئيس النادي في ذلك التوقيت، حتى يكون له عضوية داخل النادي، والحجة في ذلك أنه "شاطر" في الأمور القانونية وكان يعمل في إحدى الشركات العملاقة -آنذاك- ويستطيع أن يدافع عن النادي بشكل جيد وبالفعل تحدث مع الدالي ووافق ووقعت على استمارة عضويته. 

وكان يلجأ إلي ويستشيرني في أكثر من أزمة، وكنت أنصحه وكان يفعل ما يمليه عليه عقله دون السماع لنصيحة أي أحد، واختلفت معه في أكثر من موضع وقررت عدم الدخول إلى نادي الزمالك طالما هو متواجد منذ أكثر من 5 أعوام، وأنا لا أهاجمه وهو في موضع ضعف الآن ولكن أنا أقوم بالرد فقط. 

- رسالتك لجماهير نادي الزمالك؟ 

أقول لهم يجب أن يطمئنوا ونادي الزمالك كبير وهو القطب الثاني في الكرة المصرية، والجميع سيقف بجانبه، وأؤكد لهم أن الزمالك ليس أشخاص ولكنه كيان كبير سيظل شامخا مهما حدث.

اقرأ أيضًا: ناقشا تعديل عقده وعروض احترافه.. تفاصيل جلسة أيمن يونس ونجم الزمالك

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة