محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

«سلالة جديدة!» (١)

محمد بركات

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 08:07 م

 

العالم كله دون استثناء يحبس أنفاسه الآن قلقا واضطرابا، وهو يتابع الأنباء الخاصة بمرض تفشى سلالة جديدة من «فيروس كورونا»، اكتشفت مؤخرا فى المملكة المتحدة «بريطانيا»، وفى عدة دول أخرى بينها الدنمارك وهولندا واستراليا.
وطبقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة البريطانية أول أمس،..، فإن السلالة الجديدة من الفيروس أكثر قدرة على الانتشار والتفشى السريع من السلالة الأولى، وأن قدرتها هذه تزيد بمعدل «١٧٠٪» مائة وسبعين بالمائة عن قدرة سابقتها على الانتشار.
وما يزيد القلق والاضطراب بل الفزع لدى شعوب العالم، هو ما أعلنه وزير الصحة البريطانى «مات هوك»، بأن السلالة الجديدة قد خرجت عن السيطرة بالفعل،..، وهو ما يعنى أن المنظومة الصحية لبريطانيا قد فقدت السيطرة على الفيروس المعدل الجديد، أو الحد من انتشاره وتفشيه.
وقد دفعت السلالة الجديدة من الفيروس المنفلت السلطات البريطانية، لأخذ وتطبيق إجراءات صارمة للإغلاق، وفرض حجر صحى كامل فى لندن وجنوب شرق انجلترا وتنفيذ التباعد الاجتماعى بين المواطنين.
وتحت وقع هذه التطورات المحبطة اضطرت العديد من الدول، لوقف الرحلات الجوية وغيرها من الرحلات بينها وبين بريطانيا، وكانت العديد من الدول الأوروبية فى مقدمة من اتخذوا هذا القرار، ومنها هولندا وبلجيكا وفرنسا ودول أخرى، وتتجه ألمانيا للأخذ بذلك أيضا.
وفى محاولة لبعث الطمأنينة فى نفوس الشعوب والدول التى سيطر عليها القلق، أعلنت الصحة العالمية، أن هناك احتمالا كبيرا لأن تكون اللقاحات التى تم التوصل إليها قادرة على منع الإصابة بالنسخة الجديدة من الفيروس أيضا.
وفى ظل ذلك كله.. ندعو الله أن يحمى مصر وشعبها من الفيروس المنفلت، ويكتب لنا جميعا السلامة،..، ولكن علينا أن نعمل بجدية على حماية أنفسنا، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية والوقاية.. فهل نفعل ذلك؟!!
«وللحديث بقية»

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة