«ماما نويل» تتوسط الأطفال
«ماما نويل» تتوسط الأطفال


«ماما نويل» تمحو آثار الحروب على الأطفال بالعراق

ريم الزاهد

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 08:19 م

من بين حين للآخر، وفي المناسبات العامة والمشتركة بين فئات عديدة من البشر نجد العديد من اللافتات الإنسانية والمختلفة فبمناسبة القدوم على رأس السنة الميلادية، ارتدت فتاة عراقية ملابس "بابا نويل"، وقامت بتوزيع الهدايا على أطفال مدينة الموصل في العراق بعد أن تحولت إلى أنقاض نتيجة الحرب، لكي تدخل عليهم السعادة والفرح.


انطلقت الشابة العراقية «شيماء العباسي» بدراجتها تتجول بين شوارع مدينة الموصل القديمة وسط مبان كثاها ظهر عليها آثار الحروب، واستهدفت الشابة العراقية إدخال السرور والفرح على الأطفال فأخذت تغني لهم ومعهم، وتمنحهم هدايا عيد الميلاد.


أوضحت شيماء العباسي التي تبلغ من العمر23 عاماً لـ«رويترز»، أنها بهذه الهدايا تدخل الفرح على قلوب أطفال طالتهم كآبة الأزمات والحروب، مشيرة إلى أنها تحاول أن تحافظ على تماسكها أثناء تجولها في المدينة المدمرة لتوزيع الهدايا.

اقرأ أيضا| نجوم الفن يشاركون في احتفالية الكريسماس بكنيسة سان جوزيف.. صور


وتعرف «شيماء العباسي» في الوسط العراقي، على أنها ناشطة مسلمة كردية عراقية، كرست حياتها لنصرة الأطفال المتضررين من الحروب، وتعكف على مساعدة الأسر المهجّرة.


يذكر أن اليونيسف قد أعلنت في تقرير لها حول «فقر الأطفال في العراق» في مايو عام 2017، إلى أن واحدا من بين كل 5  أطفال فقراء قد تسربوا من التعليم قبل إتمام الدراسة الابتدائية لأسباب اقتصادية تتعلق بالفقر نتيجة الحروب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة