مخالفة تموينية
مخالفة تموينية


تحرير 61 مخالفة تموينية وضبط 100 كيلو لحوم مجهولة المصدر بالإسماعيلية 

محمد عبادي

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 09:08 م

شنت مديرية التموين والتجارة الخارجية، حملات تموينية مكثفة، للتفتيش على السلع التموينية والتأكد من صلاحيتها ومواجهة جشع بعض التجار ومحاربة الغش التجاري، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

اقرأ أيضا | حملات مكبرة لشرطة التموين في 5 محافظات

جاء ذلك تحت إشراف حامد إبراهيم مدير عام مديرية التموين بالإسماعيلية، بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها، بالاشتراك مع الرقابة التجارية ومباحث التموين، وأسفرت الحملة عن تحرير ٦١ مخالفة شملت ٨ مخالفات لعدم الإعلان عن الأسعار، و١٤ مخالفة لعدم حمل شهادة صحية. 

كما تم تحرير مخالفتان لسلع مجهولة المصدر، ومخالفتان لشروط الترخيص، كما تم تحرير مخالفة لسلع منتهية الصلاحية، و٤ مخالفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و١٢ مخالفة لتكريت أدوات التعجين، و4 مخالفات لعدم إعطاء بون صرف للمواطن بالمخابز، ومخالفة للتوقف عن الإنتاج، و٤ مخالفات لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، ومخالفة واحدة للتصرف في حصة الدقيق ومخالفتان لتجميع الدقيق.

وشهدت الحملة التي قامت بها الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، ضبط مخبز بحي أول لتجميعه عدد ٤ شكائر دقيق مدعم بهدف بيعها في السوق السوداء للتربح، كما تم ضبط مخبز آخر بالمحطة الجديدة لتصرفه في عدد ٥ شكائر دقيق محظور تم تداولها في الأسواق على الرغم من أنها مخصصة للمخابز البلدية فقط.

كما تمكنت الحملة من ضبط ١٠ كيلو جرام حلوى المولد النبوي منتهية الصلاحية، بأحد المحلات بحي ثان الإسماعيلية، وكذلك ضبط ٤٠ كيلو جرام من اللحوم التي تم ذبحها خارج المجازر، وضبط ٣٤ كيلو جرام لحوم بأحد المطاعم بحي أول منتهية الصلاحية. 

وفي نفس السياق، تم ضبط مطعم بحي ثالث وبحوزته كميات من اللحوم بدون بيانات وعلامات تجارية تزن ١٦ كيلو جرام.

وشدد محافظ الإسماعيلية، على استمرار تلك الحملات المفاجئة وفحص كافة السلع الغذائية، للتأكد من صلاحيتها، مؤكدا أن صحة المواطن هي أول اهتمامات الجهاز التنفيذي.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة