صورة موضوعية
صورة موضوعية


من العقاب الجماعي لـ«فتاة أسوان».. «الداخلية» تحارب شائعات الإخوان

أسماء مصطفى

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 09:10 م

اعتادت جماعات الإخوان الإرهابية وبعض المنظمات الموالية لها نشر الأكاذيب لتضليل الرأي العام وتشويه الحقائق وإثارة البلبلة والرأي لعام.. ولكن سرعان ما تقوم الأجهزة الأمنية بالرد عليها وتوضيح كل هذه الادعاءات.

شائعة العقاب الجماعي

وتداولت جماعة الإخوان الإرهابية وبعض المنظمات الموالية إدعاءات كاذبة حول عن وجود عقاب جماعي داخل أحد السجون، وهو ما نفاه مصدر أمني، مؤكدا أن هذه الادعاءات عارية تماماً من الصحة.

وفاة متهم بالإسكندرية

كما ترددت أنباء خلال الساعات الأخيرة من المنابر الإعلامية الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، بشأن وفاة أحد المتهمين بقسم شرطة الرمل بمديرية أمن الإسكندرية، ونفى مصدر أمني تلك الشائعات، مؤكدا أنه أثناء تواجد المتهم بالمحكمة للنظر في أمر حبسه ، شعر بحالة إعياء إثر هبوط بالدورة الدموية، وعلى الفور تم نقله بسيارة إسعاف، إلا أنه توفى قبل وصوله للمستشفى.

اختطاف فتاة أسوان

ونشرت صفحات موالية للجماعة الإرهابية، ادعاءات حول تعرض فتاة بمحافظة أسوان للاختطاف وقتلها لعدم دفع أهلها الفدية.

وأكد مصدر أمني أن حقيقة الواقعة هي مغادرة الفتاة لمنزلها بمحض إرادتها، وتوجهها للقاء أحد الأشخاص، مرتبطة به عاطفياً لسابقة تقدمه للزواج منها، ورفض الأسرة له، وحدوث مشادة بينهما حول إتمام الزواج منها، قام على إثرها بقتلها مستعيناً بقائد مركبة "توك توك"، للتخلص من جثمانها بمنطقة العثور.

شائعات انتشار «كورونا» في السجون

وادعت إحدى الصفحات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" انتشار فيروس "كورونا" بين نزلاء السجون.

وأكد مصدر امني أن ما تم تداوله في هذا الشأن عارٍ تماماً من الصحة، ولم يتم رصد ثمة حالات إصابة.

وأوضح المصدر أن ذلك يأتي ضمن محاولات الأبواق الإعلامية التابعة للجماعة الإرهابية نشر الأكاذيب في محاولة لتأليب الرأي العام، مشدداً على أن قطاع السجون يقدم كافة أوجه الرعاية الصحية للنزلاء ، ويتم مراعاة كافة التدابير الوقائية والاحترازية داخل السجون. 

إضراب سجناء الإرهابية

كما نشرت الصفحات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية خلال الأيام السابقة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" شائعات حول إضراب سجناء الجماعة الإرهابية عن الطعام، وهو ما نفاه مصدر أمني، مؤكدا أن هذه المحاولات تأتي ضمن محاولات الأبواق الإعلامية التابعة للجماعة الإرهابية في نشر الأكاذيب والشائعات.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية بتوجيهات من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية مكافحة الجريمة بشتى صورها سواء جرائم بشرية يرتكبها العنصر البشري أو جرائم الكترونية. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة