جامعة أسوان  تحتضن أطياف وثقافات المجتمع الأسواني خلال ختام فاعليات طلاب بلا تمييز
جامعة أسوان  تحتضن أطياف وثقافات المجتمع الأسواني خلال ختام فاعليات طلاب بلا تمييز


جامعة أسوان تحتضن أطياف المجتمع في ختام فعاليات «طلاب بلا تمييز»

محمد علي- مصطفي وحيش

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 09:28 م

شهد مساء اليوم الإثنين الأستاذ الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان ختام فعاليات مبادرة طلاب بلا تميبز التي أطلقتها جامعة أسوان بالتعاون مع جمعية المستقبل للتنمية والهيئة القبطية الإنجيلية تحت عنوان "منتدي حوار الثقافات".

اقرا ايضا|«صناع الخير» تنظم زفاف جماعي لـ 24 من ذوى الإعاقة بسوهاج.. صور
وذلك بحضور الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور مجدي محمد علي نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة سمير كامل رئيس جمعية المستقبل للتنمية وهبه يسري ممثلة الهيئة القبطية الإنجيلية وفضيلة الشيخ الدكتور يوسف مصطفي مدير الدعوة بمديرية أوقاف أسوان والقس انطونيوس ذكري والقس عبد المسيح شكري من الكنيسة الأرثوذكسية وعمداء بعض الكليات المشاركة في المبادرة .


بدأت الفاعليات بالسلام الوطني وتفقد المعرض للوحات الفنية ثم عرض فليم تسجيلي عن إنجازات الجامعة خلال عام 2020 . عن أنشطة المبادرة وأهدافها.
 وأكد الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة خلال كلمته أن جامعة أسوان تمثل قاطرة التنمية وقلعة الحريات ومنارة من منارات العلم والثقافة والتنوير فكان لزاما علينا أن نطلق هذه المبادرة للقضاء علي أشكال التمييز بكل صوره وخاصة في مناحي الحياة الجامعية والمجتمع المحيط.

وأضاف الدكتور أحمد غلاب أن المبادرة تهدف إلي وحدة الصف ونشر التوعية بأهمية التضامن والمساواة بين الجميع لتحقيق رفعة الوطن والحفاظ على سلامة عقول أبنائنا الطلاب من الفرقة والاختلاف وعدم الانسياق وراء الأفكار الهدامة لخلق جيل متكامل فكريا وثقافيا واجتماعيا يقود سفينة الوطن ويعمل على تحقيق طموحاتنا من التنمية الشاملة خلال رؤية مصر 2030 تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
في ختام كلمته وجه التحية لأبنائه الطلاب الذين شاركوا في هذه المبادرة طلاب بلا تمييز.

وأشار الدكتور مجدي محمد علي نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة إلي تنفيذ هذه المبادرة في رحاب جامعة أسوان لمحاربة التعصب والتميز وأشكاله علي مرالعصور والوصول بالفن والرياضة والأنشطة الطلابية إلي الصورة المثالية للمجتمع.
وذكرت هبه يسري ممثلة الهيئة الإنجلية التي أكدت علي قيم المجتمع وترسيخ مفهوم المواطنة بين الجميع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة