الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي
الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي


«التضامن»: لن نغلق الحضانات مع موجة كورونا الثانية.. وهذه أعداد الإصابات

محمد البنهاوي

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 10:11 م

علقت الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ، على أوضاع حضانات الاطفال المسجلة لدى وزارتها والاجراءات المتبعة في مواجهة الموجة الثانية لفيروس "كورونا".

وقالت «القباج»: «إنه منذ الموجة الأولى لم يتم فتح عدد من الحضانات، وأن ما تم إعادة فتحه لم تتجاوز نسبته 34% بعدد 4800 حضانة من إجمالي 14 ألف حضانة مسجلة رسمياً.

وكشفت القباج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج "كلمة أخيرة"، الذي يعرض عبر شاشة "ON" أن نسبة الاصابات منذ فتح هذا العدد من العاملين بالحضانات بلغت 1.25% من إجمالي ما تم فتحه وتشغيله بعد المرحلة الاولى، مشددة على أن نسب الاصابات في الحضانات محدودة جداً .

وأكدت أن هناك إجراءات إحترازية مشددة بهذا الصدد ، تلتزم بها الجميعات التي تدير هذه الحضانات وإدارات الحضانات نفسها وأولياء الأمور ، فضلاً عن عمليات الرقابة والمتابعة من إدارة الطفل والامومة بالوزارة للتاكد من تطبيق هذه الاجراءات الإحترازية المعلن عنها في التباعد والطعام .

 وواصلت: "الحضانات التي تعثرت في عملية الفتح بعد الإغلاق في الموجة الأولى منحنا لمشرفاتها كمساهمة من الدولة دعماً حتى لانثقل على اصحابها خاصة أن بعض الحضانات، عائدها محدود وبالتالي لانرغب في غلقها  منعاً للبطالة .

وأكدت الوزيرة أنه لا إغلاق للحضانات في الموجه الثانية لكورونا قائلة: "هنكمل في المتابعة ولكن إذا تعدت الاصابات وإرتفعت سنتخذ إجراءات تدريجية في نسبة السعة والاشغال فهي حالياً 100%  والتي زادت  منذ إعادة الفتح بنسبة تدريجية من 50% إلى 75% ".

 وكشفت الوزيرة أنه تم إغلاق نحو 11 حضانة بسبب إصابات كورونا والتي كانت في صفوف الاخصائيات العاملات بها وليس في صفوف الاطفال قائلة : "مافيش ولا طفل أٌصيب نظراً لطبيعة المرحلة العمرية لاطفال الحضانة التي تبدأ من 0-4 سنوات ومن ثم  لم يحدث اية إصابات  وحتى الحضانات  التي تم غلقها أعيد فتحها مجدداً بعد مراجعة إجراءتهم الاحترازية".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة