وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج
وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج


وزيرة الهجرة: ندرس آليات تنفيذ عودة المصريين العالقين بالخارج | خاص

محمود كساب

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 10:11 م

ردت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، على تساؤلات المصريين العالقين بالخارج حول آليات تنفيذ عودتهم من البلاد التي اغلقت المجالات الجوية.

وأكدت مكرم في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن تنفيذ آليات عودة العالقين المصريين بالخارج، مثلما حدث إبان الموجة الأولى من انتشار فيروس كورونا. 

وأعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن تفعيل غرفة عمليات العالقين، عقب إعلان عدد من الدول، من بينها دولة الكويت، والمملكة العربية السعودية، غلق حدودها في إطار الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وتدعو وزارة الهجرة المواطنين الموجودين بشكل مؤقت "ترانزيت" في طريقهم لدولة الكويت، إلى تسجيل بياناتهم، لتيسير التواصل معهم، ومعرفة الأعداد المتضررة الموجودة بالخارج ،سواء في دولة الإمارات (كدولة ترانزيت)، أو أي دولة أخرى.


كما تدعو وزارة الهجرة المصريين بالتكاتف، والتضامن مع المسافرين الذين تقطعت بهم السبل، في إطار مبادرة "خلينا سند لبعض"، لمساعدة ودعم المصريين العالقين بالخارج، مؤكدة أن المعدن المصري الأصيل تظهر قوته وصلابته في المحن والشدائد.
‎وأعلنت الوزارة سبل التواصل عبر الوسائل المختلفة الخاصة بالوزارة سواء نموذج التسجيل المرفق على الرابط التالي:
https://forms.gle/opmmSVtydAETfSjE6

اقرأ أيضا | وزيرة الهجرة: تفعيل غرفة عمليات العالقين بعد إغلاق الكويت حدودها.. فيديو

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة