تربية الأطفال
تربية الأطفال


بعيدا عن القلق و الخوف| أمهات تعيش حياة سعيدة مع أطفالهن أصحاب متلازمة داون

مي سيد

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 - 10:58 م

كثير من الأمهات عند معرفتهن بأن الجنين من أصحاب متلازمة داون تأخذ أفكارهم اتجاه سلبي، للتخلص منه أو تنتابهن حالة من القلق حول مستقبل الحياة بعد الولادة و كيفية التعامل مع تلك الأطفال.
لذلك نشرت صحيفة "ذا صن" تقريرا لقصص حقيقة لأمهات قرروا أن يعيشوا سعداء مع أطفالهن أصحاب متلازمة داون متحررين من أي شعور سلبي.


وكشفت الأم لينزي جراهام البالغة من العمر 30 عاما أن الأمر ليس بالسهولة المطلقة و لكن ليس بصعوبة والقلق التي تشعر به الأم عند معرفتها بأن جنينها مصاب بمتلازمة دوان، مضيفة أنها شعرت بالقلق والحزن الشديد لدرجة أنها فكرت الذهاب لإجراء عملية إجهاض للجنين.
وأوضحت لينزي عرفت في الأسبوع الثامن عشر بأن الجنين من أصحاب متلازمة دوان، وكنت ذاهبة للتخلص منه ولكني شهد مسلسل تلفزيوني ومواقع عبر الإنترنت، في كيف التعامل مع الأطفال أصحاب متلازمة دوان، وفي ذلك الوقت قررت الاحتفاظ به والآن أنا بعيش أسعد أيام حياتي مع طفلي.


وأشارت لينزي إلى إنها أم لطفلين سليمين قبل الطفل الثالث صحاب متلازمة داون، ونصحت لينزي جميع النساء أن يجب أن تبعد كل أم لديها طفل من أصحاب متلازمة داون عن القلق والتوتر والخوف في تربية هذا الطفل فهو حقيقي يشبه الملاك الذي يعيش في منزلك وكل ما يجب فعله هو أن كل أم لديها طفل بمتلازمة دوان أن تأخذ رأي متخصصين في تربية مثل هؤلاء الأطفال وكيف تتعامل معه حتى يصبح ولد يتعامل مع المجتمع.
و قالت الأم اميريدال إنها شعرت بالقلق الشديد عندما عرفت أن جنينها من أصحاب متلازمة داون ولكن الآن تعيش مع طفلتها أجمل أيام حياتها وإنها لم تتخيل الحياة بدونها. 
و أوضحت اميريدال البالغة من العمر 32 عاما، أن يجب أن على المجتمع الابتعاد عن الجهل والخوف حول متلازمة داون وواجب المجتمع أن يقوم بتشجيع الأمهات والآباء للأطفال متلازمة داون حتى يوجد مشاركة اجتماعية ويعيش هؤلاء الأطفال حياة طبيعية سليمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة