خطوبة فوق أنقاض الحرب
خطوبة فوق أنقاض الحرب


صور| «رسالة سلام».. خطوبة فوق أنقاض الحرب باليمن

ريم الزاهد

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 12:12 ص

 

قرر خطيبان أن يسجلا أهم لحظة في حياتهما، وهي إعلان ارتباطهما، بصور فوق أنقاض الدمار في متنزه الشيخ زايد باليمن، ليبعثا رسالة سلام مفادها «سنحيا وبالحب ننتصر».

كانت هنادي وحمزة، من اليمن، أعلنا ارتباطهما في 27 نوفمبر الماضي، وينويان إقامة حفل بمشاركة الأهل والأقارب تحت سقف منزل مدمر؛ لكن المخاوف من فيروس كورونا دفعتهما لقصر الاحتفال عليهما فقط، من خلال جلسة تصوير في الجو ذاته، نشرتها هنادي وحمزة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت هنادي وجهة نظرها، أن احتفالهما بهذه الطريقة «له أثر إيجابي، فالحرب المستمرة منذ 6 سنوات أرهقت الناس وصادرت عنهم الفرحة سواء على المستوى الفردي أو الجماعي»، مشيرة إلى أن احتفالهما على أنقاض الحرب يوصل رسالة سلام، أنهم يتشبثون بالسلام ومستعدون وقادرون على صناعة الفرح رغم الحرب.

وقالت هنادي، في تصريحات صحفية، إن معرفتها بحمزة كانت في ظل الحرب التي عاشتها مدينتها "تعز" مضيفة: "هذه الحرب جمعت بين قلبينا وقررنا أن نحتفل بطريقتنا، ونوثق فرحتنا في ذاكرة الحرب والركام".

ويرفض بدوره حمزة أن يسمي الحدث احتفالاً بل رسالة، مضيفًا: "الاحتفال هو السلام الدائم؛ ولكوني صحفياً ومصوراً عشت لحظات مخيفة في الحرب، قررت إيصال رسالتي بهذه الطريقة، وعيش لحظات آمنة بعيداً عن الخوف".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة