وزير الدفاع الأمريكي الأسبق روبرت جيتس
وزير الدفاع الأمريكي الأسبق روبرت جيتس


وزير دفاع أمريكا السابق: يجب تشديد العقوبات على تركيا

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 01:05 ص

 

طالب وزير الدفاع الأمريكي الأسبق روبرت جيتس، بتشديد العقوبات الأمريكية المفروضة على تركيا بسبب شرائها منظومة الدفاع الصاروخي الروسية إس -400.

وقدم "جيتس"، تحليلا لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، تحت عنوان "العالم مليء بالتحديات.. ها هي طريقة بايدن للتعامل معها"، شرح فيه المخاطر الدولية في العالم والتي كان منها العقوبات على تركيا.

اقرأ أيضًا: قيادي حزبي بتركيا: من ينتقد حكومة «العدالة والتنمية» يعتقل بتهمة الإرهاب

وأوضح "جيتس"، أن العقوبات الأخيرة التي فرضتها إدارة ترامب على تركيا هي بداية جيدة، ولكن تلك العقوبات يجب أن تتبعها عقوبات أشد خلال فترة حكم بايدن، مطالبا بضرورة أن تدفع أنقرة ضريبة تصرفاتها في ليبيا وسوريا وشرق المتوسط، وعدائها مع حلف الناتو، تلك التصرفات التي انعكست على عمليات السلام.

اقرأ أيضًا: برلماني تركي معارض: 265 ألف شخص في سجون أردوغان

وقدم جيتس خلال مقاله مجموعة من النصائح إلى الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، والذي سيتولى منصبه بشكل رسمي خلفا لدونالد ترامب في 20 يناير المقبل.

اقرأ أيضًا: «خمور» على مأدبة أردوغان خلال لقاء رئيس وزراء العراق

وطالب جيتس بايدن بضرورة أن تعيد إدارته خطوط الاتصال مع عدد من حلفائها بالمنطقة، وكذلك إعادة الانضمام إلى المؤسسات الدولية التي انسحب ترامب منها.

وشغل جيتس منصب وزير الدفاع الأمريكي، خلال فترة حكم جورج بوش وباراك أوباما، واستمر وزيرا للدفاع منذ عام 2006 وحتى عام 2011.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة