جانب من الحدث
جانب من الحدث


وزير الرياضة يشهد تدريبات لاعبي المشروع القومي للموهبة بشرم الشيخ

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 09:16 ص

شهد وزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحي، تدريبات لاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الاوليمبي بشرم الشيخ، وهو أحد المشروعات الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية بمختلف محافظات الجمهورية، وتنفذه الإدارة المركزية للأداء الرياضي «الإدارة العامة للموهبة».

يأتي هذا في إطار الفعاليات المقامة حاليا لاولمبياد المحافظات الحدودية بشرم الشيخ، حيث تواصل وزارة الشباب والرياضة فعاليات المرحلة الجديدة بعد انتهاء مارثون الانتقاء واختيار عدد ١٤٨٠ لاعب ولاعبة بعدد ٧ رياضات اولمبية، حيث شارك في حفل الافتتاح والفعاليات النهائية عدد ٤٥ لاعب ولاعبة في رياضات العاب القوي، الملاكمة والمصارعه من ابناء المشروع بمحافظة جنوب سيناء. 

يشار إلى أن المرحلة الجديدة تستهدف اكتشاف أفضل المواهب الرياضية في ٧ ألعاب رياضية أوليمبية تتمثل فى "المصارعة، الجودو، التايكوندو، الملاكمة، ألعاب القوي، رفع الأثقال، تنس الطاولة".

وتستهدف المرحلة الجديدة إقامة  100 مركز تدريبي في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك تحت إشراف كبار الخبراء في مجال الرياضة المصرية تنسيقا مع الاتحادات الرياضية ومديريات الشباب والرياضة.


وأوضح د.أشرف صبحي أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي يعد من أحد أهم المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة، بحثا عن ابطال رياضيين واعدين من ابناء محافظات الجمهورية المختلفة.

ولفت إلى أن المشروع يعتبر من الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن.

الوادي الجديد في 24 ساعة| وزير الرياضة يشارك في فعاليات المحافظات الحدودية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة