مستشفي العريش العام
مستشفي العريش العام


متابعة أجهزة التخلص من النفايات الخطرة بمستشفى العريش العام 

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 10:19 ص

أثار عدد من رواد موقع «فيسبوك»، مؤخرا موضوع التخلص من النفايات الطبية الخطرة،  خاصة في مستشفى العريش العام ومستشفى الشيخ زويد المركزي للمطالبة بعمل سيطرة على عمليات الطرق لحماية المواطنين من الأخطار.


ووجه المواطنون استغاثه للواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، لسرعة التدخل للحد من اضرار محرقة مستشفى الشيخ زويد، باعتبار أنها غير صديقة للبيئة وتبث السموم على المواطنين، وخشية أن يكون لها تأثير على أجهزة التنفس لدى المواطنين، خاصة مع تفشي جائحة كورونا المستجد.

وفي هذا الصدد، طالب الدكتور طارق محمد كامل شوكة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة شمال سيناء، الدكتور هلال عمر مدير النفايات الطبية الخطرة بالمحافظة، بإعداد تقرير مفصل حول أعمال التخلص من النفايات بمستشفي العريش العام.

حيث تم تكليف لجنة لمتابعة منظومة النفايات الخطرة بالعريش، وفق التطورات الحديثة لمنظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة ومدى جاهزية المستشفيات للتعامل مع النفايات وسبل التخلص منها ومدي تطليق إجراءات الوقاية من الاصابة بفيروس كورونا المستجد .

وقد تفقدت اللجنة، منظومة النفايات الطبية الخطرة، بمستشفى العريش العام وذلك للتاكد من عملية  التخلص الامن من النفايات الطبية الخطرة،  لمننع انتشار الامراض المعدية ومنع الاصابات بين أعضاء الفريق الطبى العاملين بالمستشفى.

كما تفقدت اللجنة، أجهزة الفرم والتعقيم وتم للتاكد من الاستخدام الأمثل في التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، والتأكيد على نظافة المكان والالتزام بإجراءات الوقائية الاحترازية ومكافحة العدوى لمنع انتشار الأمراض المعدية (فيروس كورونا - كوفيد 19).

وتم التأكيد على غلق غرفة حفظ النفايات، لمنع أي تسريب النفايات، كذلك تم المرور على الأقسام الداخلية لمتابعة الفصل الجيد للنفايات وذلك للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة.


وحرص أعضاء اللجنة على عمل ندوة تثقيفية لعمال شركة النظافة وأدوارهم في الفصل الجيد للنفايات الطبية، والتأكيد على أدوارهم المنوط القيام بها، للحماية من خطر النفايات، من أجل وقاية أنفسهم والمترددين على المستشفى.

اقرأ أيضا: ضبط أدوية مغشوشة خلال حملات على المخازن والصيدليات بالجيزة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة