حملة لإزالة الاشغالات المخالفة
حملة لإزالة الاشغالات المخالفة


إزالة الإشغالات المخالفة والتعديات على الميادين الرئيسية بالعريش

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 10:38 ص

تواجه محافظة شمال سيناء، الباعة الجائلين الذين يحتلون الميادين العامة خاصة بعد أن تكلف اعمال تطويرها ملايين الجنيهات.
وفي هذا الصدد.

نفذ مجلس مدينه العريش العاصمة حملة إزالات استهدفت الاشغالات وإعمال النظافه خاصة بميدان الرفاعي وسط المدينه تنفيذا لتوجيهات اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة المحافظ.

وأشرف اللواء ماجد محمد أحمد، رئيس المدينه وكيل الوزاره ميدانى علي تنفيذ الحمله داخل مدينه العريش حيث قاد بنفسه حملة مكبرة للاشغالات، وحملة لرفع مخلفات القمامه داخل مدينه العريش لإزالة أسباب شكاوي المواطنين في بعض المناطق التي لاتصلها سيارات نقل القمامه او في المناطق الحيوية خاصة محيط مستشفي العريش العام.


وتم عرض موقف سوق الباعه الجائلين المنتشرين في الميدان الذي تم تطويره وافتتاح في ذكري نصر اكتوبر المجيد ه، حيث تقرر نقل الباعة الجائلين  من شارع عثمان بن عفان المجاور لميدان السادات  وتوفير َمكان بديل.


وقرر كذلك منع وقف عربات الكارو أمام المكتبه العامه للحفاظ علي المظهر الحضاري، من اجل الحفاظ علي نظافة ميدان السادات حفاظا علي مقدرات الدوله، ووضع اليه مناسبة للتنفيذ قريبا.

وقد استجاب اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، الشكوى المواطنين بحي الريسه بالعريش من حرق القمامه بجوار الحي الأمر الذي ادي الي تضرر السكان وخاصة الأهالي وخاصة كبار السن والأطفال.


ووافق اللواء المحافظ علي نقل مدفن القمامه من منطقه الريسه شرق العريش، إلى منطقة الكيلو 17 غرب العريش.


وقال اللواء ماجد احمد رئيس مدينة العريش، إنه تم التعامل الفعلي مع الموقف والدفع باسطول من معدات شركه النظافه وذلك بعد اعتماد المدفن الصحي غرب العريش، حيث سيبدأ العمل بالمدن اعتبارا من اليوم بحرق القمامة والنفايات، ليكون بعيدا عن الكتله السكنيه، وبهذا نكون قد انتهينا من مشكلة حرق القمامه في الريسة.

وأكد رئيس المدينة أن هذا الإجراء يساهم كثيرا في الحفاظ علي مدينة العريش التي تعتبر ثاني أنقى مدينة في العالم .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة