رامى السبيعى
رامى السبيعى


إنجاز عالمى.. لابن بلطيم

رامى السبيعى يقهر كورونا ويفوز بلقب «مستر أوليمبيا»

آخر ساعة

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 11:01 ص

صلاح دندش

إنجاز مصرى رائع حققه رامى السبيعى الشهير ببيج رامى، يضرب مثالًا واضحًا للتحدى وإثبات الذات بعد أن توج بالميدالية الذهبية لبطولة مستر أوليمبيا 2020، وهى البطولة الأعلى فى لعبة كمال الأجسام للمحترفين، البطولة أقيمت فى مدينة لاس فيجاس الأمريكية بولاية نيفادا، فى الفترة من 17 إلى 20 ديسمبر الحالي. وشارك رامى السبيعى فى ∩الوزن المفتوح∪ والتى كان ينافس فيها الثنائى الأمريكى الشهير فيل هيث وبراندن كوري، والإيرانى هادى شوبان.

قصة فوز رامى بالبطولة لم تكن سهلة أو مفروشة بالورود.. تؤكد أنه كان قاب قوسين أو أدنى من عدم المشاركة، لأنه يوم 9 أكتوبر الماضى كان سيفقد فرصة التأهل الرسمى إلى بطولة مستر أولمبيا 2020. وبعد أسبوعين تلقى دعوة خاصة للمشاركة فى البطولة.

رامى السبيعى من أبناء قرية السبايعة، ولد عام 1985 بمركز بلطيم بكفر الشيخ، وبدأ مسيرته التدريبية فى صالة تدريب بالكويت عام 2010، وحقق وزن 200 رطل عام 2011، وبعد اللقب.. بالرغم من توفير دولة الكويت كافة الإمكانيات التى جعلت بيج رامى يصل إلى ما هو عليه الآن، أصر رامى ممدوح السبيعى على تمثيل اسم مصر فى جميع البطولات التى يشارك فيها.

كان أول ظهور له على مسرح ∩مستر أوليمبيا للهواة∪ عام 2012 وكان وزنه 286 رطلاً، وحقق المركز الأول وفاز ببطولة ∩نيويورك للقوة عام 2013.. ثم أول ظهور له فى البطولة الأكبر مستر أوليمبيا فى عام 2013 وتمكن وقتها من إحراز المرتبة الثامنة بين العديد من النجوم، ليتم تصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين.. ثم شارك رامى فى مستر أوليمبيا للمحترفين أعوام 2014 (مركز سابع)، و2015 (مركز خامس) و2016 (مركز رابع)، حتى تفوق ووصل إلى المركز الثاني.. ثم أصبح أول لاعب مصرى وعربى يحرز المركز الأول فى بطولة ∩أرنولد كلاسيك∪ الشهيرة التى استضافتها البرازيل عام 2015، بحضور الممثل الأمريكى الشهير أرنولد شوارزنيجر... حصل وقتها على جائزة مالية بلغت 130 ألف دولار، بالإضافة إلى سيارة ∩هامر∪ وساعة ماركة ∩روليكس∪، حيث تتفوق ∩أرنولد كلاسيك∪ على ∩مستر أوليمبيا∪ فى الهيبة والشعبية. وأخيرا توج رامى بلقب مسابقة مستر أوليمبيا العالمية لكمال الأجسام. تدرب تحت قيادة الأمريكى دينيس جيمس منذ أربعة أعوام، وعمل بعدها تحت إشراف المدرب جورج فرح حتى عام 2016.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة