رجائي عطية نقيب المحامين
رجائي عطية نقيب المحامين


رجائي عطية: خاطبت رئيس الوزراء لإلغاء شرط معهد المحاماة للقيد بنقابة المحامين

أحمد مصطفى

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 02:21 م

أكد رجائي عطية نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب أنه لا صحة للشائعات التي ترددت حول ضرورة الحصول على شهادة أكاديمية المحاماة كشرط للقيد في جدول المحامين.

وأوضح أن الأكاديمية ذاتها تحت الإنشاء وإنشاؤها لن يستغرق أقل من عامين، لافتا إلى أن الشرط ذاته غير دستوري وغير عادل وغير منطقي، حيث أنه من غير المنطقي أن يكون معهد المحاماة شرط للقيد بجدول الابتدائي، وأن يكون الحصول على الأكاديمية وهي أعلى شرط للقيد الجزئي بالجدول العام.

وأكد عطية أنه خاطب رئيس الوزراء ورئيس النواب بمذكرة شارحة إما لإلغاء هذا الشرط أو تعديله ليكون شرطًا للقيد أمام محاكم الاستئناف، وأكد على ضرورة عدم التسابق للقيد في النقابة وأن حق جميع المحامين محفوظ.

من ناحية أخرى قال رجائي إنه نظرًا لظهور عدة حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بين بعض أعضاء المجلس والعاملين، فسيتم تطهير النقابة تطهيرًا شاملًا، وشدد على ضرورة اتباع التعليمات الاحترازية بكل دقة، لاسيما ارتداء الكمامات وحفظ المسافات، وعدم المصافحة باليد.

جدير بالذكر أن عمر هريدي وكيل النقابة العامة للمحامين، كان قد أعلن عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، والخضوع للعزل لمدة أسبوعين، مطالبا الجميع بالدعاء له بأن يتم الله شفاءه.

وكان أبو بكر ضوة، الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، قد أصيب بفيروس كورونا، ويخضع حاليا للعزل، وقال  أبوبكر ضوة إنه بخير وبصحة جيدة، وهو الآن في مرحلة العزل وتلقي العلاج اللازم حتى مرور الأزمة، داعيا المولى عز وجل أن يمن على الجميع بوافر الصحة والعافية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة