حملات توعية لطلبة المدارس والمواطنين لترشيد استهلاك المياه
حملات توعية لطلبة المدارس والمواطنين لترشيد استهلاك المياه


حملات توعية لطلبة المدارس والمواطنين لترشيد استهلاك المياه

سناء عنان

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 02:36 م

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف حملات التوعية للمواطنين وطلبة المدارس بأهمية ترشيد استهلاك المياه في حياتهم اليومية وتعريفهم بخطورة إهدارها باعتبارها تمثل قضية أمن قومي للمصريين وخاصة في ظل ارتفاع النمو السكاني وثبات حصة مصر من مياه نهر النيل.

وشدد على ضرورة الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتقديم كوب مياه نظيف لهم..

وأشاد المحافظ بمجهودات شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وأدائها المتميز في تنفيذ المشروعات التنموية بنطاق المحافظة والقيام بأعمال الصيانة لخطوط وشبكات المياه والصرف بصفة دورية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من خلال إطلاقها خدمات جديدة تتيح قراءة العدادات من المنازل وسداد فواتير استهلاك مياه الشرب بمنافذ فوري دون تكلف عناء الانتقال لمقر الشركة للسداد  وذلك لتخفيف العبء عن كاهلهم وتجنباً للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال اللواء شريف فارس رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي إن الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة بالتنسيق مع فرعي الشركة بمدينتي الزقازيق وفاقوس قامت بتركيب قطع لتوفير المياه بعدد من دور العبادة بمركزي الزقازيق فاقوس لكونهما أكثر الأماكن استخداما للمياه وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين وزارتي الإسكان والتنمية المحلية للحفاظ علي مياه الشرب من الإهدار.

وأشار اللواء فارس إلى أن هذه القطع تقوم بتقليل الفاقد من المياه الصالحة للشرب بنسبة تتراوح ما بين 35 إلى 55 % من الاستهلاك.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة تقوم بتنفيذ حملة توعوية بمدارس السيدة خديجة الثانوية بنات ومدرسة اللبشة الابتدائية بالزقازيق والسيدة عائشة الإعدادية بنات بمشتول السوق لتعريف المارة وطلبة المدارس بأهمية الحفاظ علي البيئة من التلوث ومخاطر الإسراف في المياه وإلقاء المخلفات بشبكات الصرف الصحي والذي يكبد الدولة خسائر كبيرة.

وأشار إلى أنه تم توزيع مطبوعات ومطويات توعوية علي المواطنين بالشوارع والمحلات تحمل عدد من الرسائل التوعوية بأهمية الحفاظ على مياه الشرب وترشيد استخدامها بجانب التعريف بالخدمات التي تقدمها الشركة لمشتركيها.

اقرأ أيضا: محافظ الشرقية: إلزام العاملين بالمخابز بارتداء الكمامات لمواجهة كورونا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة