مركز بحوث الشرق الاوسط
مركز بحوث الشرق الاوسط


«100 عام على تأسيس بنك مصر» في مؤتمر بجامعة عين شمس

مروة فهمي

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 03:19 م

بدأت فعاليات المؤتمر، الذي نظمة مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية بجامعة عين شمس، اليوم الثلاثاء، بعنوان "مائة عام على تأسيس بنك مصر 1920-2020م" بمشاركة أساتذة الجامعات ورجال الفكر والسياسة والاقتصاد، تحت رعاية د.محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ود.أشرف مؤنس مدير مركز بحوث الشرق الأوسط.


أقراأيضا||بالأرقام.. جامعة القاهرة تحقق طفرة غير مسبوقة في البحث العلمي دوليا
 


أكد الدكتور هشام تمراز، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعه لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة، على أهمية بنك مصر باعتباره أول بنك مملوك بالكامل للمصريين، وتحدث عن طلعت حرب والذي يعد أحد أهم رموز الاقتصاد المصري ورائد من رواده، لافتا إلى أنه أسس أكثر من 20 شركة مصرية.


وأضاف أن بنك مصر له علاقات تعاون مع جامعة عين شمس، حيث ساهم بمشروعات بالجامعة بمبلغ 100 مليون جنيه.

 

من الجدير بالذكر، أن المؤتمر يتألف من جلستين، يرأس الجلسة الأولى: د.أشرف مؤنس مدير مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية، كما يرأس الجلسة الثانية: د.محمد عبد الوهاب أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بكلية الآداب جامعة عين شمس، ورئيس شعبة الدراسات السياسية بالمركز.

 

ويتناول المؤتمر، تاريخ بنك مصر، ودور طلعت حرب الثقافي والسياسي، ودور بنك مصر في نهضة مصر الصناعية، وثائق ودور بنك مصر والتطوير الاقتصادى العربي والاقتصاد المصري، والدور الاقتصادي للبنك وأزمة السيولة المصرفية عام ١٩٣٩، كما تناول المؤتمر دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية في مصر خلال مائة عام ودوره في تعزيز المسئولة الاجتماعية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة