أسياخ كفتة
أسياخ كفتة


احذر.. «الكفتة فيها سم قاتل»

منةالله يوسف

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 04:02 م

 

تعتبر الكفتة من الأكلات التي يجتمع على حبها الكبار والصغار لاحتوائها على العديد من الفوائد فضلا عن مذاقه الشهي اللذيذ، ولكن تقع أغلب ربات البيوت في خطأ شائع من خلال وضع قطع الفحم على الكفتة مما يسبب العديد من الأمراض التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

 

تقدم "بوابة أخبار اليوم"، أضرار استخدام الفحم ووضعه في الكفتة أو الأكلات بشكل عام


- استخدام الفحم داخل وجبة الكفتة يسبب الإصابة بالسرطان، نتيجة تقطير الدهون على قطع الفحم الملتهبة، ما يؤدي إلى تصاعد الأدخنة المكونة من الأحماض الأمينية ومادة الهيدروكربونات السامة.

 

- تلجأ ربات البيوت إلى استخدام الفحم في الكفتة ليعطي مذاقًا شهيًا دون دراية أنه يلعب دورا هاما في التأثير على الأفراد الذين يعانون من الحساسية ويسبب التسمم عند استنشاق الاختناق وضيق التنفس.

 

- يعتبر الفحم المسؤول الأول عن الإصابة بسرطان الرئة.

 

- يؤثر الفحم على الجهاز العصبي للجنين.

 

ووجدت دراسة حديثة، أن الجسيمات الناتجة عن حرق الفحم هي أسوأ بكثير على الصحة من مصادر التلوث الأخرى، وخاصة على القلب والأوعية الدموية.

 

وقال الباحثون، إن هذه الدراسة تظهر لأول مرة التأثير الكامل لتلوث الفحم على صحة القلب، لافتين إلى أنها نتائج مثيرة للقلق.

 

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون من مركز أنجون الطبي التابع لجامعة نيويورك باستخدام بيانات من 100 مدينة بالولايات المتحدة لتقدير الآثار الصحية لأنواع مختلفة من الجسيمات المحمولة.

 

 

اقرأ ايضا || الفراولة والنعناع والليمون لتقوية جهاز المناعة ضد «كورونا»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة