وزير العدل
وزير العدل


وزير العدل: تقديم خدمات التوثيق والشهر العقاري بالحجز المسبق

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 05:33 م

 

أصدر المستشار عمر مروان وزير العدل، قرارا بتقديم خدمات التوثيق والشهر العقاري بالحجز المسبق.

ويشمل القرار قصر تقديم خدمات التوثيق بفـروع مصر الجديدة، سوق السيارات بمدينة نصر، الرحاب محافظة القاهرة، 6 أكتوبر المطور، الشيخ زايد، وفي الإسكندرية محرم بك، سيدى جابر، الإسكندرية النموذجي بالمحكمة.

ويتم العمل علي نظام الحجـز المسبق من خلال تطبيق "أرغب في عمل توكيل" المتوافر على هواتف الأندرويد حيث يتاح الحجز في ذات اليوم اعتبارا من 1/1/2021 للحد من الزحام والتكدس في توقيتات واحدة والذي تشهده أحياناً تلك الفروع وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا، وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، مما يخفف الضغط على باقي الفروع التي تعمل بالنظام المعتاد.

اقرأ أيضا| وزير العدل يصدر قرارا بشأن الشهر العقاري والتوثيق بالوادي الجديد


ودعت وزارة العدل المواطنين إلي استخدام خدمات التوثيق التي تقدمها من خلال بوابة مصر الرقمية على الموقع digital.gov.eg توفيراً للوقت والجهد والحد من التزاحم بالفروع.

وأشارت إلي أن هناك 13 خدمة إلكترونية يختار المواطن من بينها وهي توكيلات عام قضايا،  ورسمي عام، ورسمي شامل ( عام – بنوك )، وفي الأمور الزوجية، إدارة مركبة، وبيع مركبة، توثيق عقد بيع مركبة، وإقرارات بعدم وجود تعديلات على البيانات المساحية، الشطب وإقرار رسمي بتصحيح محرر موثق والتي يتولى صاحب الشأن ملء بيانات أطرافها وسداد المقابل المستحق عنها عبر الموقع من خلال إحدى وسائل الدفع الإلكترونية واختيار الوقت والفرع المراد استلام محرره منه.

كما تشمل الخدمات أيضا خدمة اكتب محررك ومن خلالها يحرر المواطن عبارات محرر، حيث يمنح رقم كودي يُمكنه من إتمام معاملته من أي فرع توثيق مميكن وفي الوقت الذي يحدده، وإضافة إلى خدمة الاستعلام عن سريان توكيل مميكن من عدمه.

من جهة أخرى، وجه وزير العدل بتدعيم مصلحة الشهر العقاري بمبلغ خمسمائة ألف جنيه، ومصلحة الخبراء بمبلغ مائة وخمسون ألف جنيه، ومصلحة الطب الشرعي بمبلغ مائة ألف جنيه وذلك لشراء مستلزمات تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، مع التشديد على استمرار اتخاذ كافة هذه الإجراءات بمراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، وارتداء جميع العاملين والمترددين على تلك المقرات للقناع الواقي، والتطهير الدوري والمستمر لها حفاظاً على صحة وسلامة العاملين والمواطنين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة