محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

كورونا هل تنتهى؟

محمد الهواري

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 06:26 م

اعلان الصحة العالمية بأن نهاية فيروس كورونا باتت وشيكة.. يمنحنا تفاؤلا حذرا.. خاصة مع انتشار عمليات التطعيم ضد الفيروس الذى أصبح ضعيفا عما قبل ولكن ذلك يتطلب منا جميعا الحذر الشديد وضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية للوقاية من الاصابة.
إن انتشار الاصابة أخيرا فى الموجة الثانية لكورونا أبرز أسبابه عدم التزامنا بغسل اليدين والتطهير واستخدام الكمامة.. وكلما التزمنا بالاجراءات الاحترازية سوف نحمى أنفسنا وأهلنا من الاصابة بالفيروس إضافة إلى سرعة تطعيم الاطقم الطبية باللقاحات حتى تكون خط الحماية للمواطنين من الاصابة.
لاشك أن الاجراءات التى اتخذتها الحكومة بتوقيع الغرامات على من لا يلتزمون باستخدام الكمامة شيء ايجابى لحماية المواطنين وضرورة التباعد وتخفيف قوة العمل فى الوزارات والأجهزة الحكومية، والمفروض أن يتم تطبيق ذلك على شركات القطاع الخاص والحد من الازدحام بوسائل النقل العام للحد من انتقال العدوى خاصة أن معظم المصابين بالكورونا لا تظهر عليهم الأعراض إلا بعد فترة.
أعتقد أنه من الضرورى عدم التشكيك فى اللقاحات حتى لا يحدث بلبلة بين المواطنين ويساهم فى الاقبال على عمليات التطعيم الاختيارى مع الأخذ فى الاعتبار ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية بعد التطعيم حتى نتخلص تماما من هذا الوباء.
لقد سيطرنا على الوباء فى موجته الأولى وسوف نسيطر عليه فى الموجة الثانية التى تضربنا حاليا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة