مصطفى الفقي
مصطفى الفقي


مصطفى الفقي: حقوق الإنسان «سلاح ذو حدين» ونحتاج لمراجعة دولية

نادية البنا

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 06:42 م

بدأت منذ قليل فعاليات ندوة «حقوق الإنسان والمعايير المزدوجة»، استهلها د. مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، بكلمة أوضح فيها أنه كان يجب انعقاد الندوة في الإسكندرية، ولكن تم تنظيمها بالقاهرة، بسبب ظروف جائحة كورونا، ولأن معظم المدعوين بالندوة من القاهرة ويصعب انتقالهم في ظل الظروف الحالية لـ«كورونا» . 

برعاية الرئيس السيسي.. وفد من قادة الجنوب الليبي يزور مصر |صور

وأضاف الفقي أن توقيت هذه الندوة يواكب العيد الثانى والسابعين للعهد الدولى لحقوق الإنسان، الذي يتوافق موعده خلال الأسبوع الجاري، والذى يعد درجة من درجات النضوج الحضاري.


وأوضح أن انعقاد الندوة يتوافق أيضاً مع اختيار إدارة أمريكية جديدة، هذه الإدارة البعض يرى أنها ستكون امتداد لإدارة أوباما، مشيراً إلى أن مظلة حقوق الإنسان حق يراد به باطل، لأنها تستخدم كسلاح ذو حدين، ونحتاج إلى مراجعة دولية في ذلك، فدولة مثل مصر تبني وتواجه الارهاب وتتحرك في كل الاتجاهات، ولن تسقط وهى عصية على السقوط .
يذكر أن تلك الندوة تأتي بحضور الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، ونيافة الأنبا إرميا رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، ومحمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، ومحمد رجائي عطية نقيب المحامين، والدكتور علي الدين هلال أستاذ العلوم السياسية المتفرغ بجامعة القاهرة، والدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام الأسبق، والسفير د.أحمد إيهاب جمال الدين مساعد وزير الخارجية لشئون حقوق الإنسان.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة