مدير مكتبة الاسكندرية: حقوق الإنسان تمثل الأعم من الناس
مدير مكتبة الاسكندرية: حقوق الإنسان تمثل الأعم من الناس


مدير مكتبة الاسكندرية: حقوق الإنسان تمثل الأعم من الناس وليس جماعة من الأفراد

نادية البنا

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 06:44 م

أكد الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الاسكندرية، أن حقوق الإنسان تعتبر درجة من درجات النضوج الذي يحدث بالمجتمعات للدرجة التي أصبح لها ميثاق، ولكن هناك ازدواجية في معايير التعامل معه. 

بدء ندوة «حقوق الإنسان والمعايير المزدوجة»

وأضاف خلال فعاليات الندوة التي تنظمها مكتبة الإسكندرية تحت عنوام «حقوق الإنسان والمعايير المزدوجة»، أن حقوق الانسان هي قضية نسبية للغاية، وهناك البعض يركز على أحداث فردية، ولذا فإن الوضع يحتاج إلى مراجعة دولية، لاسيما في الوقت الذي تعاني فيه الأقليات المسلمة في عدد من دول العالم دون رد فعل تجاه الانتقاص من حقوقهم.

وشدد «الفقي» على أنه مصر عبرت تلك المرحلة التي تكون فيها محل اختبار، وبات من الضروري التوقف عن ازدواجية المعايير، فمصر عصية على الانكسار، وهناك من يتربصون بها ويكيدون لها، لافتا إلى أن الهدف من هذا اللقاء الفكري هو أن نبعث برسالة لإيضاح الحقائق.

وأشار مدير مكتبة الإسكندرية إلى أن حقوق الإنسان ليست حقوق جماعة من الأفراد، وإنما الأعم من الناس وارتفاع المستوي الاقتصادي والهدف من المحاولات الأخيرة هي الولوج بخبث لمجتمعاتنا بشكل تحكمي.

يذكر أن تلك الندوة تأتي بحضور الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، ونيافة الأنبا إرميا رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، ومحمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، ومحمد رجائي عطية نقيب المحامين، والدكتور علي الدين هلال أستاذ العلوم السياسية المتفرغ بجامعة القاهرة، والدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام الأسبق، والسفير د.أحمد إيهاب جمال الدين مساعد وزير الخارجية لشئون حقوق الإنسان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة