أول دفعة ماجستير بالتعاون بين «القاهرة وكامبريدج»
أول دفعة ماجستير بالتعاون بين «القاهرة وكامبريدج»


تخريج أول دفعة ماجستير بالتعاون بين «القاهرة وكامبريدج»

مصطفى محمد عبده

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 07:29 م

15 مشروعاً بحثياً لخدمة القطاعات الأساسية للاقتصاد المصرى قدمها طلاب برنامج الماجستير المهنى بجامعة القاهرة، وجميعها جاهزة للتنفيذ على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال احتفال الجامعة بتخريج الدفعة الأولى من برنامج "ريادة الاعمال وإدارة الابتكار بالتعاون مع جامعة كامبريدج".

شهد الاحتفال د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى ود. هالة السعيد وزيرة التخطيط ود. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.

واستعرضت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط مراحل برنامج الماجستير المهنى المتخصص وأشارت الى تقدم 1600 شاب وفتاة فى الفئة العمرية من 22 وحتى 40 عاما للالتحاق بالبرنامج، وتم تشكيل لجنة من عدد من الوزراء السابقين وأساتذة الجامعة المرموقين لفحص طلبات التقدم..

ووقع الاختيار على 28 شابا وفتاة درسوا على مدار عامين مواد متخصصة مثل: ادارة الاعمال وطرق تمويل المشروعات، وإدارة فرق العمل وغيرها، علاوة على المشاركة فى ورش عمل متخصصة ونماذج محاكاة والتوجه للدراسة فى كلية "فيتز ويليام" بجامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة للدراسة على يد نخبة من الاساتذة..

وأضافت ان بعض مشروعات التخرج المبتكرة قد ساهمت فى جهود مواجهة أزمة كورونا مثل ابتكار تطبيق ذكى للكشف عن الكورونا عن طريق التليفون بالاضافة الى تصميم منتج أولى لاقنعة لأقنعة من البلاستيك تستعمل لمدة سنة مع تغيير الفلتر يوميا.

ومن جانبه أكد د.خالد عبدالغفار حرص جامعة القاهرة على إنجاح البرنامج بالطريقة المثلى وأشار الى ان الطلاب عليهم ان يكونوا نواة لنشر فكر ريادة الاعمال والابتكار متمنيا ان تنتقل هذه التجربة الى باقى الجامعات المصرية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة