استخدام الاطفال لانستجرام
استخدام الاطفال لانستجرام


بيانات طفلك عرضة للاختراق على انستجرام

وائل نبيل

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 07:41 م

ذكرت صحيفة تليجراف، أن فيسبوك قد تواجه غرامة بمليارات الدولارات، بسبب انتهاك الخصوصية، وسط مطالبات تم الكشف فيها عن مطالبات لما يصل إلى نحو خمسة ملايين من أرقام هواتف الأطفال، وعناوين البريد الإلكتروني على تطبيق إنستجرام، المملوك لفيسبوك عبر ثغرة بالتطبيق.

وكشفت الصحيفة أن مفوض حماية البيانات الأيرلندي (DPC) بدأ تحقيقين الشهر الماضي، بشأن مخاوف من تعرض الأطفال تحت سن 18 عامًا للخطر من قبل المتسللين والمتسللين.

وقدّر ديفيد ستير، عالم البيانات الأمريكي، الذي اكتشف الثغرة لأول مرة، أن ما يصل إلى خمسة ملايين طفل تعرضوا لتفاصيل شخصية بهذه الطريقة، ما أدى إلى إجراء تحقيقات في الشكوى، واتخاذ إجراءات رسمية في هذا الشأن.

وقال جراهام دويل، نائب المفوض في DPC: "تراقب DPC بنشاط الشكاوى الواردة من الأفراد في هذا الشأن، وقد حددت المخاوف المحتملة فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية للأطفال على إنستجرام، والتي تتطلب مزيدًا من الفحص".

وقال السيد ستير لصحيفة  تليجراف، إن تطبيق إنستجرام لديه موارد هائلة تحت تصرفه، لكن هذا الحادث يظهر أن لديه مستويات منخفضة بشكل مؤسف من التعاطف والوعي بالسلامة والرعاية لمستخدميه خاصة الأطفال".

وقد قام إنستجرام منذ ذلك الحين بتغيير حسابات الأعمال، بحيث يتعين على المستخدمين الاشتراك في الكشف عن تفاصيل الاتصال الخاصة بهم.

أقرأ أيضا.. خبير أمن المعلومات يكشف خطورة «ملفات الارتباط» في انتهاك الخصوصي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة