ظافر  العابدين
ظافر العابدين


ظافر العابدين: عائلتي رقم واحد في حياتي

إسراء مختار

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 07:51 م

انتهى الفنان ظافر العابدين مؤخرا من تصوير دوره في فيلم "العنكبوت" مع النجم أحمد السقا، كما يستعد للمشاركة في عدد من الأعمال العالمية، عن فيلمه الأخير "خط دم" ومسلسله الناجح "عروس بيروت"، وأعماله المقبلة وغيرها من تفاصيل، تحدث ظافر لـ"الأخبار" وإلى التفاصيل:

يقول ظافر: "زرت مصر مؤخرا لمواصلة تصوير المشاهد الأخيرة في فيلم "العنكبوت" لأننا اضطررنا لإيقاف التصوير الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا، وهو فيلم مميز جذبني للمشاركة فيه بشدة، فالسيناريو مختلف والإخراج متميز ونجومه كبار، كما أن دوري فيه مختلف جدا عن كل أدوارى فى مصر، ومتشوق جدا لرد فعل الجمهور عن الفيلم عندما يتم عرضه".

وعن فيلمه الأخير "خط دم" مع نيللي كريم، والذي طرح على إحدى المنصات الإلكترونية قال: "خط دم تجربة مختلفة لنوعية من الأفلام غير منتشرة في بلادنا، وقد كان لدى بعض الناس أحكام مسبقة وتوقعات، وصنفوه كفيلم رعب فقط رغم أنه قصة اجتماعية في ظروف استثنائية، وأنا سعيد جدا بتلك التجربة، وسعيد بردود الأفعال التي تلقيتها عنه، وحتى الانتقادات أتقبلها برحابة صدر، ومهم بالنسبة لي تجسيد أعمال متنوعة والتطوير من الموضوعات الفنية التى أقدمها، كما أن الفيلم تم تنفيذه فنيا بطريقة رائعة جدا".

وعن عرض الفيلم عبر منصة إلكترونية فقط قال: "تجربة المنصات مختلفة تماما عن تجربة دور العرض، ولا يمكن أن تنافس المنصة السينما أو تغني عن وجودها، فلكل منهما أجواء وتفاصيل مختلفة، وحتى أن هناك أفلاما يصعب مشاهدتها إلا في دور العرض، فالمنصات والسينمات تكمل بعضها البعض".

أما عن علاقته بالسينما المصرية يقول: "أنا محب وعاشق للسينما المصرية، ويهمني بشدة التواجد فيها بأعمال وشخصيات مختلفة عن الشخصيات التى أقدمها فى الدراما، وأتمنى أن أقدم أعمالا أكثر ومختلفة الفترة المقبلة وألا أغيب عن السينما المصرية".

وأضاف ظافر أنه يستعد للعديد من المشروعات العالمية قائلا: ركزت فى السنوات الماضية بشكل كبير على عملى فى الوطن العربى، فالتواجد فى الوطن العربى والنجاح حتى تصبح قادرا على الاختيار يأخذ وقتا طويلا، وقد حققت ذلك، وكان لابد من الانفتاح على مشروعات عالمية، وأستعد خلال السنوات المقبلة للتحضير لأكثر من مشروع عالمى، أقربها مسلسل إيدى المعروض على منصة نتفليكس.

أما عمله مع النجم العالمي توم هانكس في فيلم "A Hologram for the King" يقول عنه ظافر: كانت تجربة إيجابية واكتشفت أنه إنسان متواضع ومحب لعمله، كما أن أهم أسباب عملى فى الفيلم هو رغبتى فى التعرف على توم هانكس والعمل معه.

ولتطوير نفسه اختار ظافر عدة تحديات فقال: أحاول دائما اختيار أدوار وأعمال مختلفة تماما عما قمت بها، والتحدى يكمن فى إيجاد موضوع مختلف وليس تقليديا، وكذلك تقديم عمل بلهجة مختلفة أو نوع جديد على شخصيتى مثل الأكشن، فتقديم عمل مختلف وجديد يمثل تحديا كبيرا لتطوير نفسى فنيا.

وأوضح ظافر أنه استغل فترة الحظر وأزمة كورونا بشكل عام بطريقة إيجابية قائلا: ما حدث أثر على كل العالم ولم يكن أمرا شخصيا، لذلك استغللت الوقت فى قضاء وقت أكبر مع عائلتى والاستمتاع معهم، فأحيانا اكون مشغولا فى التصوير لفترات طويلة، وكانت تلك الفترة فرصة للتركيز على العائلة وممارسة أنشطة جديدة كالطبخ والاستمتاع بالوقت عموما، فيجب تحويل الأزمات إلى أمور إيجابية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة