صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خلال العام الأول..

كم سيارة تشملها مبادرة «الإحلال» للعمل بالغاز الطبيعي؟

عواد شكشك

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 08:06 م

نجحت مصر خلال الـ6 سنوات الأخيرة، في زيادة تحويل 118 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، ليصل إجمالي عدد السيارات المحولة منذ بدء النشاط، حتى نهاية يونيو 2020، إلى حوالي 322 ألف سيارة، ضمن خطة المشروع القومي، لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، من خلال 76 مركز لتحويل السيارات وتموينها، و195 محطة على مستوى الجمهورية.


وتستعد الحكومة لبدء تنفيذ البرنامج القومي لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي خلال شهر يناير المقبل، والذي سيستفيد منه المواطنين وأصحاب السيارات التاكسي، والميكروباصات، ممن يمتلكون مركبات مر على تصنيعها 20 عاماً، عبر إحلالها بأخرى حديثة تعمل بالوقود المزدوج البنزين والغاز الطبيعي، وذلك تطبيقاً لبنود قانون المرور الذي يجيز عمل السيارة لفترة 20 عاماً فقط، وهي البنود التي لم تكن مفعلة من قبل مراعاة للبعد الاجتماعي للمواطنين.

ومن المقرر أن يبدأ المشروع خلال يناير المقبل، عبر معرض يضم نماذج السيارات المُتاحة للاستبدال بالسيارات المتهالكة، والتي سيصل عددها لـ7 نماذج من السيارات الحديثة، بالإضافة إلى استعراض آليات التمويل وبمشاركة شركات الغاز الطبيعي وشركات التأمين.

وتتضمن المبادرة إحلال نحو 70 ألف سيارة قديمة بواقع 55 ألف سيارة أجرة و15 ألف ميكروباص، وذلك خلال العام الأول للمبادرة، على أن يتمّ استبدال قرابة 180 ألف سيارة في عامين 2022 و2023.

اقرأ أيضاً: «تنمية المشروعات» يضع إجراءات بسيطة لتحويل السيارات إلى العمل بالغاز

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة