احالة٧٦ موظفين بمستشفي بغداد مركز الحسنه للتحقيق 
احالة٧٦ موظفين بمستشفي بغداد مركز الحسنه للتحقيق 


سيناء في 24 ساعة.. أجهزة للتخلص من النفايات الخطرة

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 08:13 م

إزالة الإشغالات المخالفة والتعديات على الميادين الرئيسية بالعريش
احالة٧٦ موظفين بمستشفي بغداد مركز الحسنه للتحقيق 

شهدت محافظة شمال سيناء على مدار اليوم العديد من الأحداث المهمة، والتي نعرض في السياق التالي.

وقد أثار عدد من رواد موقع «فيسبوك»، مؤخرا موضوع التخلص من النفايات الطبية الخطرة،  خاصة في مستشفى العريش العام ومستشفى الشيخ زويد المركزي للمطالبة بعمل سيطرة على عمليات الطرق لحماية المواطنين من الأخطار.


ووجه المواطنون استغاثه للواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، لسرعة التدخل للحد من اضرار محرقة مستشفى الشيخ زويد، باعتبار أنها غير صديقة للبيئة وتبث السموم على المواطنين، وخشية أن يكون لها تأثير على أجهزة التنفس لدى المواطنين، خاصة مع تفشي جائحة كورونا المستجد.

وفي هذا الصدد، طالب الدكتور طارق محمد كامل شوكة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة شمال سيناء، الدكتور هلال عمر مدير النفايات الطبية الخطرة بالمحافظة، بإعداد تقرير مفصل حول أعمال التخلص من النفايات بمستشفي العريش العام.

حيث تم تكليف لجنة لمتابعة منظومة النفايات الخطرة بالعريش، وفق التطورات الحديثة لمنظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة ومدى جاهزية المستشفيات للتعامل مع النفايات وسبل التخلص منها ومدي تطليق إجراءات الوقاية من الاصابة بفيروس كورونا المستجد .


وقد تفقدت اللجنة، منظومة النفايات الطبية الخطرة، بمستشفى العريش العام وذلك للتاكد من عملية  التخلص الامن من النفايات الطبية الخطرة،  لمننع انتشار الامراض المعدية ومنع الاصابات بين أعضاء الفريق الطبى العاملين بالمستشفى.

كما تفقدت اللجنة، أجهزة الفرم والتعقيم وتم للتاكد من الاستخدام الأمثل في التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، والتأكيد على نظافة المكان والالتزام بإجراءات الوقائية الاحترازية ومكافحة العدوى لمنع انتشار الأمراض المعدية (فيروس كورونا - كوفيد 19).

وتم التأكيد على غلق غرفة حفظ النفايات، لمنع أي تسريب النفايات، كذلك تم المرور على الأقسام الداخلية لمتابعة الفصل الجيد للنفايات وذلك للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة.


وحرص أعضاء اللجنة على عمل ندوة تثقيفية لعمال شركة النظافة وأدوارهم في الفصل الجيد للنفايات الطبية، والتأكيد على أدوارهم المنوط القيام بها، للحماية من خطر النفايات، من أجل وقاية أنفسهم والمترددين على المستشفى.

الاستعداد بكورونا:

تتابع محافظة شمال سيناء، موقف الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مختلف مناطق المحافظة، للحفاظ على المواطنين والعمل على تقليل حالات الإصابة مع ظهور الموجة الثانية للفيروس.


وفي هذا الصدد كلف الدكتور طارق شوطة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، لجنة طبية للمرور علي المستشفيات لمتابعة الأداء الطبي للمستشفيات والوقوف على مدى استعدادها لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ومتابعة خطط الوقاية والإجراءات الاحترازية.


وأكدت اللجنة على أن رصيد خزانات الأكسجين بمستشفى العريش العام، يحتوي على ٢٢٢٠٠ لتر، ولا يوجد نقص بالأكسجين نهائيا، ونوه بأن التيار الكهربائي  لم ينقطع نهائيا عن المستشفى.


وتتبع المستشفيات جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية بالتعامل مع حالات اشتباه الكورونا، إلى جانب توافر الأدوية والمستلزمات بالمستشفيات العامة والمركزية طبقا لبروتوكول وزارة الصحة والسكان.


وقام وفد طبي من مديرية الصحة بالمحافظة، بتفقد المستشفى، وتقدير احتياجاتها في المرحلة المقبلة واضطلع الوفد، على مدى استعدادات مستشفى الشيخ زويد لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

كما تفقد الوفد، مستسفى الشيخ زويد المركزي لمعاينة قسم العزل، وأسرة العناية المركزة ومستلزمات الوقاية والإدوية، ومستلزمات مكافحة العدوى ومستلزمات المعامل والاشعه وتوفر الأكسجين، ومستوى كفاءة الأطقم الطبيه من أطباء وتمريض وفنيين، وبرامج تدريب على التعامل مع الحالات المشتبهة والمحتملة والمؤكدة .


ووجهت اللجنة، بضرورة تفعيل قسم العزل وحجز الحالات وعلاجها داخل المستشفى، مع أهمية تقديم الرعاية الطبية اللازمة للحالات المتوسطة وفوق المتوسطة، واتباع كافة الإجراءات والسياسات المنظمة للعلاج في أقسام العزل، والعناية المركزة مع التنبيه على المراقبين الصحيين باتباع الإجراءات والسياسات الخاصه بالعزل المنزلي والمتابعة والإبلاغ والتقصي.

حالات كورونا :
ومن جانبها، أعلنت مديرية صحة شمال سيناء، أنه تم تسجيل 2 حالة إيجابية و3 حالات شفاء وصفر وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما سجلت المديرية 111 حالة عزل منزلي للمصابين، و11 حالات حجز بالمستشفيات.

شهد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، احتفال مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء بأعياد الطفولة والذي نظمه توجيه عام رياض الأطفال  بالمديرية بمناسبة أعياد الطفولة، بمركز العلوم الإستكشافى بالعريش، بحضور حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ليلي مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم سابقًا ومني ابو المعاطي، مدير عام إدارة العريش التعليمية، ومديري العموم بالمديرية.

وأكد المحافظ، على اهتمام المحافظة بكل مديرياتها ومؤسساتها بهذه المرحلة العمرية للأطفال، والتي تعد لبنة لتكوين شخصية قادرة على مواجهة تحديات المستقبل ومواكبة التحضر والتقدم للنهوض بمصرنا الحبيبة.

وأشاد المحافظ، بالدور الذي تقوم به مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء علي الاهتمام بالعملية التعليمية والأنشطة التربوية المتنوعة في المدارس، والاهتمام بالتلاميذ والطلاب في مختلف المراحل التعليمية والعمرية..موجهًا الشكر لأولياء الأمور علي الجهد المبذول في تربية وتعليم أبنائهم ليكونوا أفراد صالحين في المجتمع.


احالة ٧ موظفين: 
أحال اللواء أسامه أحمد محمد عفش رئيس مركز ومدينة الحسنة محافظة شمال سيناء ٧ موظفين من العاملين بمستشفي بغداد القروي واةوحدودة المحلية لقرية بغداد   بمنطقة وسط سيناء .

حيث قام رءيس المدينه، بجوله تقديم  بقرية بغداد بزيارة مفاجءة لمستشفى بغداد القروي، وذلك للإطمئنان علي سير العمل بالمستشفى والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير العلاج للمرضي والنظافه العامه  والإطمئنان علي تنفيذ كافة الإجراءات الإحترازيه للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا المستجد. 

وقد تلاحظ بعد الإطلاع على دفتر الحضور والإنصراف عدم وجود ٦ من الموظفين والذين تم إحالتهم  للشوؤن القانونية للتحقيق. 

كما قام رئيس المدينة بالمرور علي الوحده المحليه بقرية بغداد لمتابعة مدي الإنضباط في العمل وبعد الإطلاع على دفتر الحضور والإنصراف تم تحويل موظف للشؤن القانونية لعدم تواجده بمقر عمله. 

واكد رئيس المدينة ، علي ضرورة الإلتزام والتواجد المستمر لتسهيل مصالح الأهالي بالقريه مردؤكدا علي ضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية لكل من يخالف أو يقصر في أداء وظيفتة وذلك من اجل توفير كافة الخدمات لهم

ازالة الاشغالات المخالفة


تواجه محافظة شمال سيناء، الباعة الجائلين الذين يحتلون الميادين العامة خاصة بعد أن تكلف اعمال تطويرها ملايين الجنيهات.
وفي هذا الصدد.

نفذ مجلس مدينه العريش العاصمة حملة إزالات استهدفت الاشغالات وإعمال النظافه خاصة بميدان الرفاعي وسط المدينه تنفيذا لتوجيهات اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة المحافظ.

وأشرف اللواء ماجد محمد أحمد، رئيس المدينه وكيل الوزاره ميدانى علي تنفيذ الحمله داخل مدينه العريش حيث قاد بنفسه حملة مكبرة للاشغالات، وحملة لرفع مخلفات القمامه داخل مدينه العريش لإزالة أسباب شكاوي المواطنين في بعض المناطق التي لاتصلها سيارات نقل القمامه او في المناطق الحيوية خاصة محيط مستشفي العريش العام.


وتم عرض موقف سوق الباعه الجائلين المنتشرين في الميدان الذي تم تطويره وافتتاح في ذكري نصر اكتوبر المجيد ه، حيث تقرر نقل الباعة الجائلين  من شارع عثمان بن عفان المجاور لميدان السادات  وتوفير َمكان بديل.


وقرر كذلك منع وقف عربات الكارو أمام المكتبه العامه للحفاظ علي المظهر الحضاري، من اجل الحفاظ علي نظافة ميدان السادات حفاظا علي مقدرات الدوله، ووضع اليه مناسبة للتنفيذ قريبا.

وقد استجاب اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، الشكوى المواطنين بحي الريسه بالعريش من حرق القمامه بجوار الحي الأمر الذي ادي الي تضرر السكان وخاصة الأهالي وخاصة كبار السن والأطفال.


ووافق اللواء المحافظ علي نقل مدفن القمامه من منطقه الريسه شرق العريش، إلى منطقة الكيلو 17 غرب العريش.


وقال اللواء ماجد احمد رئيس مدينة العريش، إنه تم التعامل الفعلي مع الموقف والدفع باسطول من معدات شركه النظافه وذلك بعد اعتماد المدفن الصحي غرب العريش، حيث سيبدأ العمل بالمدن اعتبارا من اليوم بحرق القمامة والنفايات، ليكون بعيدا عن الكتله السكنيه، وبهذا نكون قد انتهينا من مشكلة حرق القمامه في الريسة.

وأكد رئيس المدينة أن هذا الإجراء يساهم كثيرا في الحفاظ علي مدينة العريش التي تعتبر ثاني أنقى مدينة في العالم

اقرأ أيضا| إحالة 6 موظفين بمستشفى في شمال سيناء للتحقيق

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة