جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس


جامعة القناة تنظم مؤتمر مكاتب الإبداع ومنتدى نادي ريادة الأعمال

محمد عبادي

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 08:34 م

 

افتتح الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس صباح اليوم بقاعة المؤتمرات الكبرى المؤتمر السنوي الثالث لمكاتب التايكو والمنتدى الأول لنادي ريادة الأعمال تحت عنوان "منتدى الصناعة والباحثين ورواد الأعمال" والمقام في الفترة من ٢٢- ٢٣ ديسمبر الحالي.

ويقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة، والدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وبحضور الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف الدكتور أحمد السقا مدير مكاتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا ( التايكو) ،وهدى فرج أمين عام الجامعة.

وقدم الدكتور أحمد السقا مدير مكاتب التايكو الشكر لإدارة الجامعة، ولقمم ورجال الأعمال والصناعة المشاركين في المؤتمر ، للدعم الكامل لأنشطة مكاتب الإبداع والابتكار.

مؤكدا على أهمية الدفع بالتعاون بين الجامعة والصناعة وريادة الأعمال.

وأضاف إن المؤتمر على مدى يوميين متتاليين يضم عدد من الجلسات العلمية ، وجلسات عبر الإنترنت حول موضوعات عديدة منها : من الفكرة إلى ريادة الأعمال، وجلسة التحديات التي يواجهها قطاع الصناعة، ودور القطاعات الحكومية في دعم رواد الأعمال، ودور البحث العلمي في دعم وتعزيز الصناعة، ورواد الأعمال الخضراء، وريادة الأعمال ورؤية مصر٢٠٣٠ .

يهدف المؤتمر لدعم جيل من رواد الأعمال وصغار المستثمرين من أبناء الجامعة ، وبحث أسباب ضعف الترابط بين القطاع البحثي والعلمي والقطاع الصناعي، ومحاولة الاستفادة من خبرات الدول لتوطيد العلاقة بين القطاع الصناعي والحكومي وبين القطاع الأكاديمي وخاصة جامعة قناة السويس، وخلق قنوات تشابك فعالة مستدامة بينهما.

اقرأ أيضا| أكاديمية البحث العلمي تناقش تحديات التنمية المستدامة في الأراضي الزراعية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة