الأنبا أرميا
الأنبا أرميا


الأنبا أرميا: حقوق الإنسان لا تعني منح حق رفضه الله

نادية البنا

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 09:14 م

قال نيافة الأنبا إرميا، مدير المركز الثقافي القبطي الأرثوذوكسي، إن موضوع حقوق الإنسان في الأديان السماوية يؤكد على قيمة الإنسان عند الله وقد عبرت الأديان عن ذلك.

بدء ندوة «حقوق الإنسان والمعايير المزدوجة»

وتحدث الأنبا إرميا عن بعض مظاهر حقوق الإنسان، في ندوة اقامتها مكتبة الإسكندرية بحضور مفتي الديار دكتور شوقي علام، ومدير مكتبة الإسكندرية د. مصطفى الفقي.

وأكد على ضرورة أن تكون حقوق الإنسان وفقا لما نصت عليه الأديان مثل الحق في الحياة وحق الاحترام، لافتا إلى أن المجتمعات لا تتقدم إلا بزرع معاني النبل والكرامة في أبنائها.

وشدد على رفضه أن يتم اغتيال حق الإنسان في الحياة او إعطاء حق للانسان رفضه الله مثل المثلية الجنسية، فضلا عن رفضه للتعامل بازدواجية فيما يتعلق بحقوق البشر في العالم.

يذكر أن تلك الندوة أقيمت بحضور الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، ونيافة الأنبا إرميا رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، ومحمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، ومحمد رجائي عطية نقيب المحامين، والدكتور علي الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والدكتورة درية شرف الدين، وزيرة الإعلام الأسبق، والسفير د.أحمد إيهاب جمال الدين، مساعد وزير الخارجية لشئون حقوق الإنسان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة