صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سقوط عصابة «الأشرار التسعة».. جمعوا 60 مليون جنيه من تجارة «الكيف»

أحمد عبدالوهاب

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 09:33 م

ثروة طائلة جمعها مجموعة من العناصر الإجرامية، حصيلة نشاطهم غير المشروع، في تجارة المخدرات، حيث اتفقوا على إخفاء الملايين الحرام، في أنشطة تجارية، لمحاولة إبعاد شبهة الثراء الفاحش عنهم. 

شراء السيارات الفارهة والعقارات، كانت وسيلة 9 من تجار «الصنف»، لغسل قرابة 60 مليون جنيه، قاموا بجمعها من تجارة «الكيف»، لإثبات أن لديهم أملاك وأنشطة تجارية بمحافظة الإسكندرية. 

ظن «الأشرار التسعة»، أنهم بعيدين عن أعين الأجهزة الأمنية، حتى وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بقيام مجموعة من العناصر الإجرامية، مقيمين بنطاق محافظة الإسكندرية، بالإتجار في المواد المخدرة، وترويجها على عملائهم. 

اقرأ أيضا| سرير غرفة النوم سبب براءة تاجر المخدرات

وأكدت التحريات، التي جرت تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، تربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهم غسل تلك الأموال، المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة، عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وقيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية، وشراء السيارات والعقارات، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال، وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة. 

وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا تفصيليًا بما نسب إليهم، وقدرت تلك الممتلكات بحوالي 60 مليون جنيه تقريبًا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة