صورة تعبيرية صورة تعبيرية

شعبة الادوية: استعددنا للموجة الثانية ولدينا مخزون إستراتيجي

أحمد فتحي الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 10:18 م

قال الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية، أن وزارة الصحة قامت بإجراءات استباقية في الموجة الاولى تداركاً لأي نقص في الدواء في الأسواق بالتنسيق مع الشركات حتى يونيو بنهاية هذه الموجة.

مؤكداً أن شركات الدواء أخذت على عاتقها منذ يونيو الماضي الاستعداد للخريف والموجة الثانية من خلال زيادة إنتاجها ومضاعفته حتى شهر سبتمبر، ومن ثم توفير مخزون استراتيجي كافي من الادوية والمواد الفعالة وخامات التعبئة بحيث تكون متاحة لتغطية سنة على الأقل كمخزون إستراتيجي.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «"كلمة أخيرة»، الذي يعرض عبر شاشة «ON»،أن هناك ضوابط في توفير هذه الادوية بحيث يضمن توافرها  في الأسواق والمستشفيات والصيدليات على مدار العام سواء الباراسيتامول وجميع أدوية بروتوكول وزارة الصحة وتم تسهيل إجراءات تسجيل  الفيتامينات وهيئة سلامة الغذاء فتحت الأبواب لتسجيل شركات الفيتامينات الرافعة للمناعة ولدينا الآن بفضل فتح ابواب التسجيل نحو 30 إلى 40 شركة تنتج  حيث أ هناك تسهيل كافة إجراءات لتسجيل الفيتامينات وعقارات رفع المناعة.

وقال عوف أن هناك زيادة في الطلب على أدوية كورونا والمسكنات بنسبة بلغت 60-70% على مدار الأسبوعين الماضيين مقارنة بالفترة الماضية.
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة