الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي

«التعاون الدولي»: أشادة من 300 مؤسسة دولية بالتقرير السنوي للوزارة

محمد البنهاوي الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 - 11:25 م

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الوزارة أطلقت صباح اليوم التقرير السنوي للوزارة لعام 2020 تحت عنوان «الشراكات الدولية لتحقيق التنمية المستدامة.. صياغة المستقبل في ظل عالم متغير».

جاء ذلك خلال مؤتمر افتراضي شارك فيه أكثر من 300 ممثل من مؤسسات التمويل الدولية، الذين أشادوا بالتقرير الذي يصدر لأول مرة بتميز على مستوى الشكل والمضمون والمحتوى بما يبرز قصة مصر التنموية .

وأوضحت خلال مداخلة مع برنامج مساء دي إم سي مع الإعلامي رامي رضوان، أن العام الحالي كان عامًا مختلفًا بكل المقاييس ومرت كافة دول العالم بظروف لم تشهدها من قبل، مضيفة أن وزارة التعاون الدولي قامت بصياغة التقرير بما يعكس جهود مصر التنموية والرؤى التي تعمل من خلالها وزارة التعاون الدولي لتعزيز الدبلوماسية الاقتصادية، ضمن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية .

وأشارت إلى أن التقرير تم افتتاحه بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الدورة 75 من الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي شدد فيها على أهمية التعاون متعدد الأطراف، وسعي مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لافتة إلى أن التقرير يتضمن كافة التمويلات التنموية لكل القطاعات بما فيها الإسكان والنقل والصحة وغيرها من القطاعات .

وذكرت أن التقرير يتضمن أيضًا فصلا هامًا عن أهمية الحوكمة التي يتم من خلالها البت في كافة التمويلات التنموية وتنسيقها واتخاذ القرار بشكل جماعي.

كما تطرقت إلى أن المحفظة التنموية الجارية لوزارة التعاون الدولي تبلغ حاليًا 25 مليار دولار لنحو 377 مشروع، بينما اتفقت الوزارة على تمويل تنموي بقيمة 9.8 مليار دولار .

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة