حسام البدري
حسام البدري


حصاد منتخب مصر 2020.. 6 نقاط في 12 شهر!

عمر البانوبي

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 02:07 ص

مر العام 2020 على منتخب مصر ليحصد فيه 6 نقاط من مباراتين ضد توجو في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021" ودون أي مباراة أخرى سواء رسمية أو ودية.

منتخب مصر انتظر الأجندة الدولية لإقامة معسكراته قبل أن تأتي أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد لتمنع إقامة أي تجمع لمنتخب مصر.

ولم يستطع البدري إقامة معسكر في أول توقف دولي بعد استئناف نشاط كرة القدم بسبب ضغط منافسات الدوري الممتاز وصعوبة استقدام المحترفين بحسب تصريحاته.

خاض منتخب مصر الأول مباراتين في 2020 ضد منتخب توجو في الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المُقبلة بالكاميرون.

حقق منتخب مصر الفوز في المباراة الأولى بالقاهرة بهدف نظيف سجله محمود حمدي "الونش"، قبل أن يحقق فوزًا كبيرًا في لومي بالجولة الرابعة بنتيجة 3-1 بأقدام محمود حسن تريزيجيه ومحمد مجدي قفشة ومحمد شريف.

منتخب مصر أنهى العام 2020 في صدارة مجموعته برصيد 8 نقاط وهو الرصيد ذاته للوصيف جزر القمر، ولم يحسم تأهله بشكل رسمي انتظارًا لمباريات الجولتين الخامسة والسادسة في مارس 2021.

كورونا محمد صلاح

تعرض محمد صلاح، نجم مصر وليفربول الإنجليزي، للإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد وصوله لمعسكر منتخب مصر استعدادًا لمواجهتي توجو، ولم يشارك في المباراتين.

كما ضرب فيروس كورونا الثنائي محمد النني، لاعب أرسنال الإنجليزي، وأحمد حسن "كوكا"، لاعب أولمبياكوس اليوناني، خلال المعسكر ذاته.

عاد محمد صلاح والنني إلى إنجلترا على متن طائرة خاصة قبل أن يتعافى الثنائي ويواصلان الرحلة في البريميرليج.

اقرأ أيضا

علاء نبيل: «المقاولون» يعاني من عقم تهديفي.. ووارد فوزه أمام النجم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة