المطربة آمال ماهر
المطربة آمال ماهر


خبير فرنسي: قبل البدء في التطعيم يجب إقناع الناس بفائدته

سبوتنيك

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 02:11 ص

أفاد أخصائي الأمراض المعدية في معهد "باستور ليل" الفرنسي، دانييل كامو، بأن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا يجب أن تبدأ بعد أن يقتنع المواطنون بفائدة اللقاح.


وقال كامو، لوكالة "سبوتنيك": "أعتقد أنه لا ينبغي أن نبدأ التطعيم، حتى لو كان لدينا لقاحات، إذا لم يقتنع الناس (بالفائدة)".

اقرأ أيضًا:  بدء تلقيح مواطني الاتحاد الأوروبي ضد «كورونا» اعتبارا من 27 ديسمبر


وأضاف الخبير، "إذا رفض الأشخاص الأوائل، الذين يجب أن يحصلوا على التطعيم ذلك، فلن يقبله باقي السكان أيضًا. لذلك، أولاً وقبل كل شيء، قبل البدء في التطعيم، يجب إقناع الناس بفوائده. إذا لم ينجح ذلك، فلا يجب إشراك الجميع...، سيكون ذلك بلا فائدة".


وتعليقًا على الإجراءات، التي اتخذتها حكومات الدول الأوروبية لمكافحة وباء فيروس كورونا، على وجه الخصوص، تم فرض إجراءات الإغلاق، أشار الخبير، إلى أنه "لم يجد أحد حتى الآن حلاً مثاليًا".


هذا وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، قد أعلنت يوم الاثنين الماضي، أن المفوضية الأوروبية سمحت باستخدام لقاح "فايزر/بيونتيك" ضد "كوفيد-19" في دول الاتحاد الأوروبي.


ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الاثنين الماضي، إلى توخي المزيد من الحذر في مواجهة السلالة الجديدة من "كوفيد-19" ووصفها بأنها أكثر عدوانية، في وقت تبدأ فيه البلاد حملة التطعيم ضد الوباء في 27 ديسمبر الجاري.


وكان وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، أكد في وقت سابق، أن حملة التطعيم في فرنسا ضد وباء كوفيد-19 سوف تبدأ يوم الأحد المقبل 27 ديسمبر الجاري، وذلك في ظل مخاوف بعد تفشي سلالة جديدة من "كوفيد-19" ظهرت في عدة دول بينها بريطانيا والدنمارك وهولندا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة