وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة


حصاد 2020| افتتاح وتطوير 19 صرحًا ثقافيًا بتكلفة تتجاوز 495 مليون جنيه

نادية البنا

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 04:19 ص

شهد عام 2020 استمرار وزارة الثقافة بحركة التوسع في إنشاء المراكز الفكرية والثقافية بالوزارة تنفيذًا لإستراتيجيتها الهادفة إلى تحقيق العدالة الثقافية بين أفراد المجتمع. 


وجاء عام 2020  ليؤكد قدرة مصر على التصدي للتحديات وتجاوز الأزمات فرغم القيود التي فرضتها جائحة كورونا على جميع دول العالم.


حيث افتتحت الوزارة وأعادت تطوير وتحديث 19 صرحا ثقافية وتعليميا ما بين قصور وبيوت ومكتبات ومسارح ومبان إدارية هي "مبنى الرقابة على المصنفات الفنية بشارع القصر العيني، منفذ بيع إصدارات هيئة الكتاب بمساكن عين شمس، قصر ثقافة توشكي بأسوان، قصر ثقافة حاجر العديسات بالأقصر، مسرح ليسيه الحرية بالإسكندرية، مكتبة مصر العامة بفاقوس في الشرقية، تطوير وتحديث متحف الفن الحديث بساحة الأوبرا، تحديث وتطوير سينما ومسرح السادات الشتوي في المنوفية.


كما تم افتتاح قصر ثقافة وادي النطرون بالبحيرة إلى جانب افتتاح 5 مشروعات تعليمية وإبداعبة بأكاديمية الفنون بالهرم تتمثل في افتتاح 5 مكتبات بسور الأكاديمية لقطاعات وزارة الثقافة "قصور الثقافة، هيئة الكتاب، المركز القومي للترجمة، المجلس الأعلى للثقافة وصندوق التنمية الثقافية، إضافة إلى دار المعارف.


كما تم إعادة افتتاح معهد الموسيقى العربية بعد عمليات الإحلال والتجديد والتطوير على احدث النظم، افتتاح متحف الفنون الشعبية، افتتاح مدرسة الفنون ومدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية الأولى من نوعها في مصر وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 495.488.000 جنيه.
 

اقرأ أيضا: حصاد 2020 | «صنايعية مصر» واستعادة المخطوطات ..أهم مشاريع الثقافة
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة