صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فيسبوك يوقف تشغيل أدوات الكشف عن إساءة معاملة الأطفال لهذا السبب

ناريمان محمد

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 05:03 ص

 

اضطر فيسبوك، إلى إيقاف تشغيل بعض أدوات الكشف عن إساءة معاملة الأطفال للمستخدمين الأوروبيين بسبب قوانين الاتحاد الأوروبي الجديدة.

 

وقال عملاق التكنولوجيا إنه اضطر إلى القيام بذلك لأن القواعد الجديدة تعني أنه لم يعد بإمكانه فحص الرسائل الخاصة تلقائيًا.

 

ووفقاً لموقع ذا صن، هذا يعني أن الآلاف من المتحرشين بالأطفال قد لا يتم اكتشافهم أثناء محاولتهم إرسال رسائل إلى الأطفال عبر الإنترنت أو إرسال محتوى غير قانوني.


يذكر أنه من ضمن قوانين الاتحاد الأوروبي الجديدة، حظر شركات التكنولوجيا الكبيرة مثل فيس بوك ومايكروسوفت من استخدام أدوات الكشف التلقائي ( الآلي) التي يتم استخدامها بشكل روتيني لتحديد المواد التي تحتوي على صور لإساءة معاملة الأطفال، أو للكشف عن الاستمالة عبر الإنترنت.


وبحسب ما ورد تحدث المدافعون عن حماية الطفل ضد القواعد التي تعني أن صور إساءة معاملة الأطفال وغيرها من المحتويات غير القانونية قد تمر مرور الكرام.


وفي أكتوبر، اعترف مجلس الاتحاد الأوروبي بأن القوانين ستسبب مشكلة في الكشف عن إساءة معاملة الأطفال.


يذكر أنه في عام 2019، تلقى المركز الوطني غير الربحي للأطفال المفقودين والمستغلين، ومقره الولايات المتحدة، 16.9 مليون تقرير من شركات التكنولوجيا ذات الصلة بالاستغلال الجنسي للأطفال المشتبه بهم عبر الإنترنت، وفي حالة الموافقة على التوجيه، سيغطي الحظر أدوات مكافحة الاستمالة المستخدمة للكشف عن الأنشطة المشبوهة وأدوات "التصنيف"، والتي تساعد في تحديد الصور ومقاطع الفيديو غير الموجودة بالفعل في قاعدة بيانات المحتوى غير القانوني.
 

اقرأ أيضا : حازم إمام: شيكابالا أكثر حزنا بخسارة دوري الأبطال.. وكهربا طول عمره أهلاوي
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة