صالحة للأكل .. شوكولاتة عمرها 120 عامًا 
صالحة للأكل .. شوكولاتة عمرها 120 عامًا 


صالحة للأكل.. شوكولاتة عمرها 120 عامًا

منةالله يوسف

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 08:55 ص

تتمتع الشوكولاتة بمذاق شهي يجذب الكبار والصغار، كما أنها تحتل مكانة كبيرة في قلوب عشاقها، لاحتوائها على فوائد عديدة كما أنها غنية بالفيتامينات المفيدة للجسم.

 

بالصدفة تم اكتشاف ألواح شوكولاتة عمرها 120 عامًا، في مقتنيات الشاعر الأسترالي الراحل بانجو باترسون ويمكن تناولها حتى بعد فترة طويلة.

 

وتعود الشوكولاتة إلى عام 1900، وهي عبارة عن هدية تذكارية قدمتها الملكة البريطانية فيكتوريا إلى الجنود، خلال حرب "البوير" وفقًا لما جاء في سكاي نيوز.

 

 

وعند اكتشاف تلك الشوكولاتة انبعثت منها رائحة طيبة، كانت هناك بعض الكلمات المرفقة عليها «أتمنى لك عاما جديدا وسعيدا. فيكتوريا». 

 

يذكر أن الشوكولاتة تحتوي على البوليفينول و مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية القلب، كما يحتوي الكاكاو على الدهون المفيدة التي لها تأثير إيجابي على مستويات الكوليسترول في الدم .

 

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على كثير من مضادات الأكسدة و فيتامينات A و B و C و D و E التي تعد مفيدة للغاية لصحتنا و شبابنا و تحمي من  ظهور التجاعيد .

 

اقرأ أيضًا: «كورونا» ينذر بـ«حرب الشوكولاتة»

 

تساعد  الشوكولاتة على تحفيز إنتاج  الإندورفين، الذي يمنح الإنسان الشعور بالسعادة و الفرح، كما تحتوي على  المغنيسيوم الذي يساعد في محاربة التوتر ويساعد على الشعور بالراحة و السلام النفسي .

 

تساعد  الشوكولاتة في التخلص من البشرة الجافة كما تمنع ظهور التجاعيد لاحتوائها على فيتامينات عديدة مفيدة للبشرة، فيمكنك أن تستخدميه كقناع  للوجه .


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة