رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان د.أحمد السبكي
رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان د.أحمد السبكي


خاص| الرعاية الصحية: الحفاظ على حياة العنصر البشري أمر لا يقبل التهاون

حاتم حسني

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 - 11:33 ص

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان د.أحمد السبكي، عن الإجراءات التي تتخذها الهيئة في مستشفيات بورسعيد التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل، من أجل مكافحة فيروس كورونا.

وأوضح «السبكي» في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه تم تفعيل الفرز لجميع المترددين على مستشفيات ووحدات الهيئة ببورسعيد، بتركيب خيام خارجها، وسبق وتم تدريب الفرق الطبية على إجراءات مكافحة العدوى والوقاية منها، كما تم تفعيل غرفة الفرز الإلكتروني برئاسة الهيئة. 

كما أضاف أنه تم تفعيل خدمة توصيل العلاج للمنازل لأصحاب الأمراض المزمنة بالمجان، كل 3 أشهر، مع أتاحت خدمات التشخيص والعلاج عن بعد من خلال تطبيق البلطو، وزيادة التخصصات الطبية أكثر، في إطار خطة التأهب والاستعداد لدخول مصر في موجة أخرى من جائحة كورونا التي تسببت في إصابة أعداد كبيرة بـ"كورونا".
وتابع: "ندرس حاليا في ظل المتغيرات والوضع الوبائي تطبيق خطة الدولة بتقسيم القوى البشرية بالمنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، 15 يوما بالتناوب، وبموجبه يتم إجراء الفحوصات الطبية للعاملين بالمنشآت، بواقع مرتين كل شهر، الأولى عند مغادرة المنشآت الصحية، والثانية قبل دخولها مرة أخرى، حيث يتم التبادل بين مجموعة تكون على رأس العمل، وأخرى في العزل المنزلي بمدة زمنية متساوية، وذلك لحمايته الأطقم الطبية، والمرضى، وبالتبعية ذووهم".

واختتم حديثه قائلا: «الحمد لله محققين نجاح كبير جدا، حيث إن نسب إصابة الأطقم الطبية بمنشآت الهيئة تصل لصفر في فترات طويلة جدا، بسبب التطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية، ونعتبر العنصر البشري هو حجر الزاوية في هيئة الرعاية الصحية، والحفاظ على حياته بالنسبة لنا أمر لا يقبل التهاون».
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة